الثلاثاء 21 مايو 2024 01:23 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية الـ(33) بالبحرين وفاة المهندس راضي أمين سكرتير عام كفر الشيخ الأسبق وفد هيئة الأمديست في زيارة لمركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط محافظ كفر الشيخ يتابع ختام فعاليات الدورة التدريبية لتنفيذ الطرق واختبارات الجودة حققت ربح 312 مليون جنيه.. الشرق الأوسط لصناعة الزجاج تتحول إلى الربحية خلال الأول هشام نصر : جمهور الزمالك كلمة السر في الفوز بالكونفدرالية هشام نصر: المكاسب المعنوية للكونفدرالية أهم من المادية أحمد حمدى يجرى أشعة اليوم لتحديد حجم إصابة نهائى الكونفدرالية الإنقاذ النهري ينتشل 3 جثث جديدة في حادث انقلاب ميكروباص معدية أبو غالب محافظ كفر الشيخ يتابع أعمال تكريك وتطهير الترع والمجارى المائية إصابة 12 طفلا إثر انقلاب سيارة حضانة في ترعة بالبحيرة وزير الصحة يتابع الخدمات الطبية لمصابي حادث انقلاب سيارة في الجيزة

عربي ودولي

علي خلفية احتدام الخلاف بين الجمهوريين والديمقراطيين

بيان عاجل من رئيس مجلس النواب الأمريكي بشأن عزل بايدن

بايدن ورئيس النواب الامريكي مكارثي
بايدن ورئيس النواب الامريكي مكارثي

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، إن مجلس النواب يمكن أن يمضي قدما في تحقيق المساءلة وعزل الرئيس جو بايدن، إذا لم تقدم إدارته الوثائق التي يسعى الجمهوريون للحصول عليها.

وقال مكارثي، في مقابلة مع “فوكس بيزنس”، بعد سؤاله عما إذا كان قد اتخذ قراره بشأن إطلاق تحقيق في عزل بايدن: “الشيء الذي يعيق ما إذا كنا سنجري تحقيقا في المساءلة: زودونا بالوثائق التي نطلبها. القرار كله هنا هو كيف يتعامل بايدن مع هذا” وأضاف: “إذا قدموا لنا الوثائق، فلن تكون هناك حاجة لإجراء تحقيق في المساءلة. لكن إذا حجبوا الوثائق وقاتلوا كما يفعلون الآن حتى لا يقدموا للجمهور الأمريكي ما يستحقون معرفته، فسنمضي قدما في تحقيق المساءلة”.

كما أثار مكارثي مزاعم ذكرها في مقابلة الشهر الماضي مع “فوكس نيوز”، عندما قال رئيس مجلس النواب الأمريكي في ذلك الوقت إن المزاعم الناجمة عن تحقيقات الجمهوريين في التعاملات التجارية لأفراد عائلة بايدن ترقى إلى مستوى التحقيق في المساءلة.
وأشار إلى أن الادعاءات تشمل أن أفراد عائلة بايدن تلقوا مدفوعات من شركات أجنبية وأن وزارة العدل، وفقا للمبلغين عن المخالفات في مصلحة الضرائب، عاملت عائلة بايدن بشكل مختلف في تحقيقها مع هانتر بايدن وقال مكارثي في المقابلة الشهر الماضي: “عندما كان بايدن يترشح للمنصب، أخبر الجمهور أنه لم يتحدث أبدا عن الأعمال.. وقال إن عائلته لم تتلق أبدا دولارا واحدا من الصين، وهو ما نثبت الآن أنه غير صحيح”.