النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:10 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يدشن مبادرة ”دكان الفرحة” لتوزيع 30 ألف قطعة ملابس للأسر الأولى بالرعاية مهرجان بيتزا على شواطئ مرسي علم يجذب سياح أوروبا رئيس مدينة الغردقة: الانتهاء من إضاءة شوارع عمارات الجيش تحرير عدة محاضر متنوعة خلال حملة تفتيشية على المحلات التجارية بالقصير صحة الدقهلية: 5 عمليات بمستشفي ميت سلسيل فى القافلة العلاجية الثانية القبض على قاتلة الطفلة سما بالفيوم ”عبر تقنية فيديو كونفرانس.. محافظ الدقهلية يتلقي اتصالاً من وزيرة التنمية المحلية للاطمئنان على حالة شاطئ جمصة كولر يجدد رسالته للاعبي الأهلي: الدوري مازال في الملعب ولم نحسمه رئيس جامعة المنوفية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصرى بذكرى ثورة ٢٣ يوليو رئيس جامعة الأزهر: علاقات تاريخية من المحبة تربط الأزهر الشريف وطلاب السودان اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان

منوعات

بعد إيجابية حالتين.. «الناظر» يقدم روشتة للحماية من المتحور الجديد لفيروس كورونا

روشتة طبية مقدمة من هاني الناظر للحماية من فيروس كورونا
روشتة طبية مقدمة من هاني الناظر للحماية من فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان ثبوت حالتين إيجابيتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المُسمى بـ «إي جي 5»، أمس الثلاثاء، مطمئنة المواطنين بأن أعراض الإصابة به بسيطة.
وفي هذا السياق، حد دكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، أن هناك بعض الطرق الوقائية التي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا من المتحور الجديد «إي جي 5»، لذلك يمكن متابعة الإجراءات التالية للحفاظ على السلامة الصحية.
حذر «الناظر» عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من الكثير من الأخطاء من أجل الحماية من متحور فيروس كورونا الجديد، والتي كان بدايتها التحذير من سلامة باليد والأحضان، موضحًا أنه يجب أيضًا تنفيذ إجراءات التباعد الاجتماعي من خلال عمل مسافة أثناء الحديث مع الغير حوالي مترين.
وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية، أنه يجب ارتداء الكمامة الطبية أثناء التواجد في الأماكن المزدحمة على سبيل المثال في السوبر ماركت، والبنوك، والتجمعات والمواصلات العامة، لافتًا أنه يجب غسل اليدين جيدًا من خلال استخدام الماء والصابون وقبل تناول الطعام فضلًا عن استخدام معقم اليدين في حالة عدم وجود ماء وصابون لتنظيف اليدين.
شدد الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، على عدم مشاركة الأطعمة أو المشروبات مع الآخرين، موضحًا أنه يجب في حالة ظهور الأعراض على أي شخص والتي غالبًا تكون ناتجة من العدوى بفيروس كورونا من المتحور الجديد «إيريس» يجب أن يعزل المصاب نفسه عن الآخرين ويبقى في المنزل لمنع انتقال العدوى بين الأشخاص وبعضهم البعض.