الأربعاء 28 فبراير 2024 05:59 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تريزيجيه يقود هجوم طرابزون سبور في مواجهة بلدية إسطنبول بكأس تركيا مخرج فلسطيني يطالب حكومة ألمانيا بوقف إرسال أسلحة لإسرائيل: احترموا نداءات الأمم المتحدة اجتماع عاجل للموسيقيين.. وقرارات جديدة من مصطفى كامل (تفاصيل) لتجنب الخمول والتعب ..نصائح صحية للأستعداد لشهر رمضان إحالة مدرس الفيزياء المتهم بشطر طالب الدقهلية إلي الجنايات افتتاح مهرجان دمنهور الدولي لكاريكاتير المرأة الأحد 3 مارس حورية فرغلي : وحشتوني وهتشوفوني قريب في مسرحية للأطفال النيابة العامة تعاين جثمان طالب ثانوى أزهرى لقي مصرعه على يد صديقه بمدينة تلا في المنوفية هيئة الاستشعار من البُعد تبحث سُبل التعاون مع اتحاد مُنتجي ومُصدري الحاصلات البستانية والمعمل المركزي لمُتبقيات المبيدات وزير التجارة والصناعة يستقبل نظيره الصيني بالعاصمة الإدارية الجديدة سفارة تركيا تنظم ندوة تاريخية حول التراث التركي في مصر توزيع الزي الأزهري على الائمة بأوقاف المنوفية

حوادث

محامي الأهلي يطلب تنفيذ حكم الحبس سنة بحق مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تقدم محمد عثمان، محامي النادي الأهلي بطلب إلى النائب العام؛ لتنفيذ الحكم الصادر بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول سنه حبس مع إيقاف التنفيذ لمده ثلاث سنوات في القضية رقم 45 لسنه2012 جنح إقتصاديه القاهرة بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

واستند محامي الأهلي إلى أن مرتضى منصور صدر بحقه حكم جديد قبل انتهاء مده الإيقاف - ثلاث سنوات - وقضى بحبس المتهم 6 أشهر مع الشغل والنفاذ فى القضيه رقم 345 لسنه 2023جنح اقتصاديه بتهمة سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

القضية الأولى، قضت محكمة النقض، في 23 فبراير الماضي برفض طعن مرتضى منصور وتأييد حكم ثان صادر بحبسه سنة مع إيقاف التنفيذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

القضية الثانية، قضت محكمة جنايات الاقتصادية، أمس الإثنين، بحبس مرتضى منصور - رئيس الزمالك المعزول بحكم قضائي - 6 أشهر حضوريًا وتغريمه 20 ألف جنيه بتهمة سبّ وقذف لمياء خيري، مدير عام بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وتنص المادة 56 من قانون الإجرءات الجنائية على أنه "الشخص أو المتهم خلال الـ 3 سنوات لو ارتكب جريمة عقوبتها الحبس أكثر من شهر، تنطبق عليه العقوبة الأولى التي سبق للقاضي وأن أوقف تنفيذها، وذلك بالإضافة لعقوبة الجريمة الجديدة".

يذكر أن محكمة النقض قضت، في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب.