النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:10 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة ضبط تشكيل عصابى قبل ترويجه ل10 كيلو حشيش و3 آلاف قرص مخدر ببنها المشدد 10 سنوات لحداد وغرامة 100 ألف جنيه لإتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة افتتاح أول ناد للتمريض فى مصر بمشاركة وزارة الصحة واتحاد المستشفيات العربية

فن

طارق الشناوي عن فيلم باربي: «الترويج للمثلية والتحول الجنسي مرفوضان تمامًا»

طارق الشناوى
طارق الشناوى

كشف الناقد الفني طارق الشناوي عن رأيه في فيلم باربي والأقوال التي تفيد بأنه يروج للمثلية، مؤكدًا أن الترويج للمثلية والتحول الجنسي مرفوضان في مصر بشكل كامل وهذا ما تفهمه الرقابة جيدًا.

قال طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية في احدى البرامج التليفزيونية : "أنا شوفت فيلم باربي، وأي دعوة للترويج للمثلية الجنسية أو التحول الجنسي أكيد مرفوضة تماما، حتى في أوروبا فيه أصوات ترفض تعرض الأطفال لأفكار من هذا الاتجاه".

طارق الشناوي عن فيلم باربي

وتابع طارق الشناوي: "وفي نفس الوقت لا يمكننا قفل الباب ونقول لن نعرضه، أنت لا تعرض الترويج، لكن هم موجودين في الحياة، ولكن أنت لا تروج لهم وهذا خيط رفيع، والرقابة فاهمه دورها كويس، وبالفعل تم حذف أحد المشاهد المباشرة في موضوع المثلية".

وأضاف، أن الرقيب لا يملك حق حذف جزء من الفيلم إلا بعد الحصول على موافقة الشركة المنتجة قائلًا: "في ديزني تفهموا وجهة النظر المصرية والعربية، وده معناه إن الأسواق المصرية والإماراتية والسعودية التي تم عرض الفيلم بها مؤثرة ولها قوتها، لأن الاعتراضات في هذه الدول كانت تقريبا واحدة".

عرض فيلم باربي في مصر

يشار إلى أن سينمات رينسانس قد أعلنت عن طرح تذاكر فيلم باربي قبل عدة أيام، وتم تحديد يوم 12 أغسطس الجاري للعرض، كما كانت دولة لبنان قد منعت عرض الفيلم بسبب ترويجه للشذوذ والتحول الجنسي.