النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:15 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان المشاركون في ملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة

فن

”متقعش في نفس أخطاء تامر حسني”.. ماجدة موريس توجة رسالة لـ محمد هنيدي

كشفت الناقدة ماجدة موريس عن رأيها في السينما الكوميديا بمصر في الفترة الأخيرة، وذلك أثناء حوارها مع "جريدة النهار" وقالت: " الكوميديا قلة كتير في مصر برغم أن الأفلام الكوميديا هي الأكثر عددًا في السينما".

وتابعت "الكوميديا اختلفت من زمان لدلوقتى، فامثلًا عندنا فيلم "مراتي مدير عام"، كان بيعتمد على كوميديا الموقف وردود الأفعال"، ولكن حاليًا بنقابل مشكلة كبيرة في الكتابة، وهي عدم الأهتمام بدعم الجيل القديم اللى معظمهم بالبيوت دلوقتي، ومقابل دا تم استبدلهم حاليًا بشباب صغير كل شخص يمسك جزء من الفيلم ويسموها "ورشة عمل".

وعن رأيها في السنوات الأخير لأفلام النجم محمد هنيدي قالت موريس: " هنيدي نجم كبير ولكن تظل مشكلة السيناريو هي مشكلة أغلب النجوم، وهنيدي حافظ على جزء الأخراج في"مرعي البريمو"، وتعاون مع سعيد حامد لكن كان استعان بكاتب ومؤلف كبير، لأن الكتابة هي العمود الأساسي لـ أي عمل فنى".

وعبرت عن وجهة نظرها في تقديم جزء ثاني من مسلسل "أرض النفاق"، وقالت: " هيجيب منين جزء تاني، الفيلم الأصلى للنجم الكبير فؤاد المهندس هو واحد، بس يمكن يكون في تطوير ومقدرش استكمل رأي إلا بعد عرض المسلسل، فالنفاق موجود في كل العصور".

واستكملت حديثها وقالت أن هنيدي يقع في نفس خطأ تامر حسني، "يخرج ويمثل ويغني وبيعمل كل حاجة"، ووجهة رسالة لتامر وقالت، " أنت نجم غناء كبير سيب باقي الحاجات دي لأهلها، ممكن تبقي موهوب وشاطر لكن محصلش في تاريخ الفن أن يبقا في نجم غناء بعد كدة يبقا نجم إخراج أو نجم كتابة".