جريدة النهار المصرية

عربي ودولي

تطورات الحرب في أوكرانيا.. الحظر الأوروبي على الفحم الروسي يدخل حيز التنفيذ

إعداد: محمد عمر -

لم يتغير الوضع في ساحة المعركة الرئيسية في منطقة دونيتسك ، على الرغم من الهجمات التي شنتها القوات الروسية في مواقع متعددة ، بينما يدخل حظر الاتحاد الأوروبي على الفحم الروسي حيز التنفيذ اليوم.

فيما يلي أحدث العناوين الرئيسية:

لم تحرز القوات الروسية أي تقدم على الرغم من الهجمات: أصابت نيران صاروخية مكثفة وهجمات مدفعية عدة مناطق في أنحاء أوكرانيا خلال الليل ، من زابوريزهجيا في الجنوب إلى خاركيف في الشمال، لكن في ساحة المعركة الرئيسية في منطقة دونيتسك ، قال الجيش الأوكراني إن العديد من الجهود التي تبذلها القوات الروسية للمضي قدما قوبلت بالرفض.

مقتل 13 شخصًا في قصف روسي في منطقة نيكوبول: أدى قصف القوات الروسية إلى مقتل 13 شخصًا وإصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة في منطقة دنيبروبتروفسك بوسط أوكرانيا خلال الليل. تعرضت بلدتي ميريفسكا ومارانيتس في منطقة نيكوبول لقصف 80 صاروخا سقطت في مناطق سكنية في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء.

حريق في ميناء روسي: اندلع حريق كبير في ميناء ييسك الروسي على بحر آزوف بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية. تقع ييسك عبر المياه من مدينة ماريوبول التي تحتلها روسيا ، والتي استُهدفت بشدة خلال بداية الغز، تظهر مقاطع الفيديو والصور على مواقع التواصل الاجتماعي عمودًا كثيفًا من الدخان الداكن يتدفق عبر المدينة. يظهر أحد مقاطع الفيديو حدوث انفجار كبير.

ارتفاع حصيلة انفجارات نوفوفيدوريفكا: ارتفع عدد الجرحى جراء الانفجارات الهائلة في قاعدة نوفوفيدوريفكا الجوية في شبه جزيرة القرم إلى 13 وقتل شخص في التفجيرات التي وقعت الثلاثاء وتسببت التفجيرات أيضا في أضرار في بلدة مجاورة وتحطمت النوافذ، وفقدت المباني الشاهقة قوتها ، بينما تضررت المتاجر والمركز الثقافي.

تعليق شحنات خطوط أنابيب النفط: أعلنت شركة النفط الروسية ترانس نفط أنه تم تعليق إمدادات النفط الروسي إلى المجر وجمهورية التشيك وسلوفاكيا عبر خط أنابيب دروزبا بسبب قيود العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي، قالت ترانسنفت إن شركة أوكرترانافتا الأوكرانية أوقفت ضخ النفط الروسي لأنها لا تستطيع الحصول على رسوم عبور بسبب قيود الاتحاد الأوروبي.

دخول حظر الاتحاد الأوروبي على الفحم الروسي حيز التنفيذ: بدأ حظر الاتحاد الأوروبي على واردات الفحم الروسي اليوم، جميع أنواع الفحم الروسي محظورة من الاتحاد الأوروبي ، وهي خطوة قالت المفوضية الأوروبية إنها ستؤثر على حوالي 8 مليارات يورو من الصادرات الروسية سنويًا.

يدخل قانون توفير الطاقة في إسبانيا حيز التنفيذ: حددت إسبانيا درجة حرارة قصوى لتكييف الهواء تبلغ 27 درجة مئوية (80.6 فهرنهايت) في المتاجر والعديد من الأماكن العامة الداخلية اعتبارًا من يوم الأربعاء ، حيث دخل قانون توفير الطاقة حيز التنفيذ في ضوء "تهديدات" روسيا بالمقاطعة .