جريدة النهار المصرية

فن

نهال عنبر تكشف كواليس تأسيس مهرجان القاهرة للدراما: هيكون على مستوى عالي

-

كشفت الفنانة نهال عنبر عضو مجلس إدارة نقابة الممثلين كواليس العمل وتأسيس مهرجان القاهرة للدراما، مشيرة إلى أنه تم إنجاز الجوانب التأسيسية للمهرجان بسرعة كبيرة.

نهال عنبر

وقالت نهال عنبر على هامش المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما أن الدكتور أشرف زكي تحدث خلال اجتماع لمجلس النقابة عن رغبته في إقامة مهرجان للدراما قائلا: "احنا ازاي معندناش مهرجان للدراما يليق بالفنان المصري وبمصر قالها كدا كفكرة ولقيت إنجازات كبيرة بعديها".

وتابعت: "هناك قامات كبيرة تدير المهرجان في دورته الأولى كالأستاذ يحيى الفخراني والأستاذة أنعام محمد علي وكل من معهم.. مطمنة ان المهرجان هيكون على مستوى عالي جدا.. ومستقبلا على المستوى العربي والعالمي".

وأضافت: "ستشارك في المهرجان الأعمال الدرامية الأخيرة والتي انتجت هذا العام فقط نظرا لضيق الوقت فلجنة التحكيم أمامها شهر ونصف فقط على حفل الجوائز".

لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما

وضمت لجنة تحكيم المهرجان كل من: المخرجة أنعام محمد علي رئيسا للجنة، والفنانة صابرين، ومحمد ممدوح، والمخرج تامر محسن، والناقدة خيرية البشلاوي، والنجم أحمد السقا، والدكتور محسن احمد، والدكتور راجح داوود، والدكتور حاتم حافظ، ومقرر لجنة التحكيم الدكتور مدحت الكاشف عميد معهد الفنون المسرحية.