11 أغسطس 2022 04:29 14 محرّم 1444
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مدرب الاتحاد المنستيري: الأهلي يمر بمرحلة انتقالية ولكنه يظل الأفضل فى أفريقياحسام حسن: كنت حاسس إنى هخسر من الأهلى بنسبة 99%زاخاروفا تعليقا على تصريحات بيلوسي: لا يحق للولايات المتحدة أن تتحكم في مصير الدول والشعوبالخارجية الصينية: الولايات المتحدة الأمريكية تحشد القوات لخلق أزمة جديدة في مضيق تايوانالسيطرة على حريق هائل في مستودع للنفط في كوباالخارجية الروسية: موسكو قلقة من تصاعد العنف في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيليقفة وبن عيفية يدعمان صفوف إيسترن كومبانى أمام الأهلى في الدورىهدفان يفصلان أحمد سيد زيزو عن لقب الأكثر تهديفا فى موسم واحد للزمالكريال مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبى للمرة الخامسة فى تاريخهالأهلي يفوز على المصري البورسعيدي بثنائية نظيفة في مباراة مثيرةجامعة الملك سلمان الدولية تطرح منح دراسية بنسبة خصم مُحددة للحاصلين على الثانوية العامةالنائب العام يأمر بحبس إسلام محمد المتهم بقتل سلمى بهجت
رياضة

فيفا يراجع قواعد مشاركة المتحولين جنسيا بعد حرمانهم بالاتحاد الدولي السباحة

النهار

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه يقوم حاليا بمراجعة القواعد الخاصة بالمتحولين جنسيا بعد قرار الاتحاد الدولي للسباحة بحرمانهم من المشاركة في المسابقة النسائية.

وصوتت الهيئة الحاكمة في الاتحاد الدولي للسباحة بالأمس على منع المتحولين جنسيا في البطولات النسائية، على أن يقام لهم مسابقة مفتوحة لهؤلاء الفئات بشكل منفصل.

وأكد الاتحاد الدولي للسباحة أن المتحولين جنسيا من الذكور للإناث لن يكون بمقدورهم المشاركة في المسابقات الخاصة بالسيدات، إلا في حالة واحدة هي التحول قبل سن 12 عاما.

وقال متحدث باسم الفيفا، في تصريحات صحفية، الإثنين، إنه تُجرى عملية تشاور بشأن سياسة جديدة، ويقوم فيفا حاليًا بمراجعة لوائح الأهلية الخاصة بالنوع الاجتماعي بالتشاور مع أصحاب المصلحة الخبراء.

وأضاف المتحدث: "نظرًا للطبيعة المستمرة للعملية، فإن فيفا ليس في وضع يسمح له بالتعليق على تفاصيل التعديلات المقترحة على اللوائح الحالية".

وأكد فيفا أنه يتلقى إرشادات من خبراء طبيين وقانونيين وخبراء في الأداء وحقوق الإنسان وكذلك من منصب اللجنة الأولمبية الدولية.

واختتم المتحدث باسم الفيفا حديثه قائلا: "إذا طُلب من الفيفا التحقق من أهلية اللاعب قبل تطبيق اللوائح الجديدة، فسيتم التعامل مع أي حالة من هذا القبيل على أساس كل حالة على حدة، مع الأخذ في الاعتبار التزام الفيفا الواضح باحترام حقوق الإنسان".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري