2 يوليو 2022 20:10 3 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا: البطولة تقام في ظروف جيدة وحادث أوليمبي لن يتكرر

النهار

تحدث نارسيس مويلي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد مساء الجمعة، عن الحديث الأليم الذى وقع فى ملعب "أوليمبي"، مساء الاثنين الماضى، قبل مواجهة الكاميرون مع جزر القمر، فى دور الـ16 من البطولة، والذى تسبب فى وفاة 8 أشخاص وعديد الإصابات.

وقال مويلى: "فيما يتعلق بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي، علينا القول بأنها لن تحدث مرة أخرى، لقد اتخذت السلطات العمومية الإجراءات الكاملة، للبحث عن حلول".

وعن أسباب الحادث، قال: "أبواب الملعب فُتحت منذ الساعة الثالثة عصرا، والكثير من الجماهير ذهبت في الساعة السادسة مساء، لأن بعض الجماهير فضلوا البقاء في منازلهم لمشاهدة مواجهة جامبيا وغينيا، وهذا ما يفسر سبب الازدحام الذي شهده المدخل الذي شهد الحادثة".

وأضاف: "كما أن عدد رجال الأمن لم يكن كافيا، وأمام ضغط كبير واحتجاجات من الجمهور، قامت العناصر الأمنية في فتح المدخل الجنوبي، مما أسفر عن خسائر في الأرواح التي نعرفها".

واختتم: "في المجمل، المسابقة تجرى في ظروف جيدة، لقد تم بناء ملعب أوليمبي وفقًا لمعايير الأمن الدولية، إنه آمن ويمكن إقامة المباريات هناك بأمان تام، والآن هدفنا هو إعادة فتحه ليستقبل مباريات أخرى في كأس أفريقيا".

وكان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، قد قرر نقل مواجهة الكاميرون مع جامبيا من ملعب "أوليمبي"، إلا بعد تلقي الكاف واللجنة المنظمة المحلية التقرير الكامل للجنة التحقيق (في حادثة أوليمبي) الذي يوضح الظروف والأحداث التي أدت إلى إصابة ووفاة المتفرجين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري