29 يونيو 2022 14:51 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟النواب البحرينى: علاقاتنا مع مصر تنفتح على آفاق أرحب من التقارب والتعاون الوثيقالإمارات وفرنسا تبحثان سبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقةرسميا..نادي برشلونة يعلن رحيل على زين لاعب منتخب مصر لكرة اليداحتفالاً بثورة 30 يونيو..وزيرة الثقافة تقرر فتح مواقع الوزارة مجانًا للجمهور
رياضة

مؤتمر صحفى لكيروش ومحمد صلاح اليوم للحديث عن مباراة المغرب

النهار

يعقد كارلوس كيروش، المدير الفنى لمنتخب مصر، مؤتمراً صحفياً قبل مران الفراعنة بنصف ساعة للحديث عن مباراة الغد أمام المغرب فى ربع نهائى بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى المغرب.

ويقام مران منتخب مصر فى الخامسة مساء اليوم، ومن المقرر أن يحضر محمد صلاح قائد المنتخب المؤتمر الصحفى أيضا.

ويختتم منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، اليوم استعداداته لمواجهة منتخب المغرب غدا، الأحد، فى دور الثمانية لبطولة كاس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وأصيب حمدي فتحي، لاعب الأهلي ومنتخب مصر، بإجهاد عقب مباراة المنتخب الأخيرة أمام كوت ديفوار والتي انتهت بفوز الفراعنة بضربات الترجيح.

وأظهرت نتائج المسحات الطبية التي أجرتها بعثة المنتخب الوطني امس في العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادًا للقاء المغرب عن سلبية جميع عينات أعضاء البعثة.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة تحكيم مباراة مصر ضد المغرب، المقرر إقامتها فى الخامسة مساء الأحد المقبل على ملعب "أحمدو أهيدوجو"، لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتي نداي.

ويعاون الحكم السنغالي ماجيتي نداي كل اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي.

وأدار نداي مباراتين للمنتخب الوطنى، الأولى أمام النيجر فى تصفيات أمم أفريقيا وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة 6- صفر، أما الثانية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مصر 2019 أمام منتخب أوغندا، وفاز الفراعنة بهدفين دون رد.

وأدار السنغالي بشكل عام 42 مباراة دولية، أشهر خلالها البطاقة الصفراء 123 مرة، والحمراء 4 مرات، واحتسب 12 ضربة جزاء.

ويلتقى المنتخب الوطني مع المغرب فى الخامسة مساء الأحد 30 يناير الجارى فى ربع نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد أن تغلب أسود الأطلسى على مالاوي بهدفين مقابل هدف.

وعلى الرغم من أن التاريخ ينحاز للمنتخب المغربى فى مواجهاته مع الفراعنة، إلا أن الجيل الحالى من الفراعنة قادر على تحقيق الإنجازات وعبور المنتخب المغربى، خاصة بعدما قدم أداء مميزا أمام الأفيال الإيفوارية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري