4 يوليو 2022 17:53 5 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأرصاد: الحرارة فى الظل بالقاهرة الكبرى 36 درجة وننصح بارتداء غطاء الرأس”طيران ناس”: بدء تسيير رحلات مباشرة بين القاهرة والعلا السعودية أكتوبر القادمجنايات قنا الاقتصادية: تأجيل قضية ”مستريح أسوان” لجلسة 8 أغسطس المقبلالمالية: مصر تبدأ منظومة ضريبية على أعلى المستويات العالمية 10 يوليووزير الإسكان يتفقد الحى السكني الخامس ”جاردن سيتي الجديدة” بالعاصمة الإداريةالرئيس السيسى يوجه باستهداف خفض نسبة الدين للناتج المحلي وترشيد الإنفاق الحكوميمصرع شخصين وإصابة 12 آخرين فى حادث انقلاب ميكروباص بصحراوى البحيرةرسميا..نادي برشلونة يضم أندرياس كريستنسن حتي 2026وزير الإسكان يتفقد منطقة الحدائق المركزية” كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدةأكاديميون عُمانيون يتعرفون على التجربة الفنلندية في تدريس مناهج ريادة الأعمالرئيس البرلمان العربي يهنئ الجزائر بذكرى يوم الاستقلالرئيس جهاز التنظيم والإدارة للنواب: 55 مليون زائر لبوابة الوظائف الحكومية
عربي ودولي

الجيش الوطني الليبي يواصل معركته ضد مجموعات ”داعش” الإرهابي جنوب البلاد بإسناد جوي

النهار

أعلن "الجيش الوطني الليبي" الذي تتمركز قيادته في شرق البلاد تواصل الاشتباكات مع مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم "داعش" بالقرب من "القطرون" جنوب غرب البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أن "الجيش الوطني الليبي" استخدم الطائرات لإسناد وحداته البرية حول مدينة القطرون، الواقعة في العمق الليبي بأقصى جنوب غرب ليبيا.

ونقل موقع "العين" عن عقيلة الصابر، القيادي بشعبة الإعلام الحربي بالجيش أن اشتباكات وصفها بالعنيفة دارت بين وحدات الجيش ومجموعات إرهابية بالقرب من القطرون أقصى الجنوب الليبي.

وأفاد الصابر بأن وحدات تابعة "للجيش الوطني الليبي" توغلت أقصى الجنوب الليبي بهدف ملاحقة المجموعات الإرهابية التي نفذت هجوما مؤخرا أسفر عن مقتل جنديين اثنين وجرح ثالث من قوات الجيش.

وأوضح المتحدث العسكري الليبي أن قوة مشتركة من كتيبة خالد بن الوليد وكتيبة شهداء أم الأرانب واللواء طارق بن زياد المعزز، وحماية مطار، تتبعت أثر الإرهابيين حتى منطقة جبل عصيدة، الواقعة على بعد 80 كيلو متر تقريبا جنوب القطرون، مشيرا إلى تواصل الاشتباكات في المنطقة ووصول تعزيزات لوحدات "الجيش الليبي".

وكانت مناطق جنوب غرب البلاد قد شهدت هجوما إرهابيا استهدف عسكريين للجيش، بين منطقتي مجدول والقطرون، حيث تعرضت سيارة عسكرية تابعة للجيش للهجوم أثناء عودتها من مهمة استطلاعية بمدينة تراغن، جنوب غرب البلاد، وإلى الجنوب من سبها، كبرى مدن الجنوب الليبي.

وقتل جراء هذا الهجوم جنديان وأصيب ثالث بجروح خطيرة، فيما أعلن تنظيم "داعش" صباح يوم الثلاثاء مسؤوليته عن الهجوم.

وكان اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي قد قال في تصريحات لوكالة أنباء سبوتنك يوم الأربعاء إن "وحدات القوات المسلحة نجحت في قتل اثنين وجرح آخر من عناصر داعش الإرهابي شرقي مدينة القطرون".

وأكد المحجوب أن العمليات العسكرية متواصلة ولن تتوقف إلى أن يتم القضاء على التنظيمات الإرهابية والجريمة المنظمة في صحارى الجنوب.

وأشار المسؤول إلى وجود احتمال بأن هذه المجموعات التابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي يقودها شخص تترصده أجهزة الجيش الليبي، ويدعى معتز أحمد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري