30 يونيو 2022 19:04 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
طرح كراسة الشروط لمناقصة تشغيل وإدارة المحطات العامة لشحن السيارات الكهربائيةأسامة شرشر يكتب: 30 يونيو .. بين خطف الوطن وعودة المواطنمجلس مدينة الغردقة يجري قرعة علنية ل ٨٦ وحدة سكنية اسكان اقتصاديجمعية رعاية مرضي الكبد بالمنوفية يؤكد : 100 مليون صحة استهدفت 62 مليونا و505 آلاف و564 مصريا فوق عمر 18...رئيس مدينة القصير يتابع أعمال تركيب محول جديد بمنطقة السيولمسابقة ثقافية بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو بمركز شباب الدنابيقوكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمجمع المحارق بالخطارة”صحة النواب”: سرعة إنهاء فرش المبنى الجديد بمستشفى إيتاى البارود والبدء كمرحلة أولى بالعيادات الخارجيةرئيس الوزراء مصطفي مدبولي يغادر دولة الجزائر الشقيقه بعد مباحثات أستمرت يومينلوحتان تشكيليتان بريشة فنان مصري تقديرا لملك البحرين كأول زعيم عربي وعالمي يؤيد ثورة ٣٠ يونيورئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين تجيب.. هل لحوم المواشي المصابة بالحمى القلاعية ضارةطائرة الفراعنة تخسر أمام إسبانيا بالثلاثية بمنافسات المتوسط
رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين مالي ضد غينيا الإستوائية في أمم أفريقيا

النهار

تعادل منتخبا مالي ضد غينيا الإستوائية سلبياً خلال فعاليات الشوط الأول من المباراة المقامة حالياً بين الفريقين على ملعب ليمبي ستاديو، في ختام مباريات دور الـ16 بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، حتى 6 فبراير المقبل.

وتأهل منتخب مالي إلي دور الـ 16 من منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، جمعهما من إنتصارين وتعادل وحيد.

فيما صعد منتخب غينيا الإستوائية إلي الدور نفسه من المسابقة القارية، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين وخسارة وحيدة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مالي وغينيا الإستوائية، السنغال في دور الـ 8.

وجاء تشكيل مالي كالتالي..

حراسة المرمى: إبراهيم مونكورو.

خط الدفاع: ماساديو هايدارا، بوبكر كوياتي، فالاي ساكو، هاماري ترواري.

خط الوسط: هايدارا، يفيس بيسوما، مو كمارا.

خط الهجوم: دومبيا، إبراهيما كونيه، أداما تراوري.

بينما يأتي تشكيل غينيا الإستوائية كالتالي..

حراسة المرمى: أوونو.

خط الدفاع: أكابو، أوبيانج، كوكو، ندونج.

خط الوسط: سلفادرو، جانيت، ماشين، ميراندا، بيكورو.

خط الهجوم: هانزا.
ويسعى المنتخب المالي، الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة، إلى التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة 2013 بجنوب أفريقيا التي شهدت حصوله على المركز الثالث.

ويحاول منتخب مالي مواصلة التقدم بالبطولة، صوب إنجاز يضاهي مشاركته الأبرز في أمم أفريقيا، حينما حصل على المركز الثاني في نسخة 1972 والمركز الثالث مرتين في نسختين 2012 و2013 والمركز الرابع ثلاث مرات في بطولات 1994 و2002 و2004، فيما ودع من دور المجموعات في باقي مشاركته، حيث يشارك للمرة الثانية عشر بحثًا عن تحقيق المجد بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

فيما يطمع منتخب غينيا الاستوائية في الظهور في هذا الدور للمرة الثالثة في تاريخه، بعد مشاركتيه السابقتين عامي 2012 و2015.

وقدم منتخب مالي مسيرة جيدة خلال دور المجموعات، بعدما صعد للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب صدارته ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حيث فاز على تونس 1 / 0، ثم تعادل 1 / 1 مع جامبيا ، وفاز على موريتانيا 2 / 0.

بينما تأهل منتخب غينيا الاستوائية لدور الـ16، بعدما تواجد في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، حيث خسر 1-0 أمام كوت ديفوار ثم فاز على الجزائر حامل اللقب 1-0 وفاز على سيراليون بنفس النتيجة.

وتعتبر هذه هي المباراة الأولى التي تجمع المنتخبين بكأس الأمم الأفريقية، غير أنهما سبق أن التقيا في مباراتين بالتصفيات المؤهلة للمسابقة القارية بنسختها لعام 2017 في الجابون، حيث فاز منتخب مالي 1 / صفر في اللقاءين.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري