1 يوليو 2022 15:46 2 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

”يويفا” يبرز فوز منتخب مصر ضد كوت ديفوار فى أمم أفريقيا

النهار

أبرز الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فوز منتخب مصر على حساب كوت ديفوار في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون والتي تستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وكتب حساب يويفا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تسديدة محمد صلاح الحاسمة تصعد بمنتخب مصر الى ربع نهائي أمم أفريقيا بالفوز على كوت ديفوار".

وحسم منتخب مصر تأهله لربع النهائي بركلات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة بنتيجة 5 /4 بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

ويواجه منتخبنا الوطنى نظيره منتخب المغرب، فى السادسة من مساء يوم الأحد المقبل، فى ربع النهائي، والتى يستضيفها ملعب "أحمدو أهيدجو".

أحداث الشوط الإضافى الأول

مع بداية الشوط الإضافى الأول خرج مصطفى محمد ودخل محمد شريف بدلاً منه، ومع أول دقيقة شن الفراعنة هجمة منظمة كاد أن يُسجل منها هدف التقدم لولا تدخل الدفاع الإيفوارى، وفى الدقيقة 93 سدد محمد شريف كرة خطرة بضربة رأس وأصطدم بمدافع كوت ديفوار لينزف دمًا من فمه، ويغادر الملعب.

وفى الدقيقة 97 سدد أحمد سيد زيزو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ببراعة، وفى الدقيقة 101 حصل عمر كمال عبد الواحد على بطاقة صفراء بعد التحام مع لاعب الأفيال.، وفى الدقيقة 105 أنقذ أبو جبل مرماه من هدف محقق بعد التألق والتصدى لتسديدة صاروخية عابرة للقارات.

أحداث الشوط الإضافى الثانى

مع بداية الشوط الإضافى الثانى كثف منتخب كوت ديفوار الضغط فى محاولة لتهديد مرمى أبو جبل، لكن كافة المحاولات تحطمت على أقدام مدافعى المنتخب الوطنى، وفى الدقيقة 111 حصل سيمون ديلي على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع محمد صلاح، وفى الدقيقة 113 أهدر تريزيجيه فرصة هدف بعدما سدد الكرة أعلى المرمى.

وفى الدقيقة 118 تلقى ويلفريد زاها البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف مع تريزيجيه ثم الاشتباك مع أحمد حجازى، وفى الدقيقة 120 أهدر تريزيجيه فرصة هدف محقق أمام المرمى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري