29 يونيو 2022 15:50 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ااسفير البحريني: تبادل الزيارات بين السيسي وحمد يترجم عمق العلاقات بين المنامة والقاهرةأبو مازن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيوالشباب والرياضة تستقبل بعثة الكاراتيه بالمطار عقب عودتهم من الجزائرموعد وصول كلاتنبرج للاجتماع مع اتحاد الكرة.. و3 تجارب قبل مهمة «تطوير التحكيم» المصريصورة السيسي بالبحرين تثير رواد مواقع التواصل.. هل كسرت المنامة البروتوكول للاحتفاء بالرئيس المصري؟مصر تنتج ”دهانات خضراء” غير مسبوقة في تاريخها.. السر في الرصاصأديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبية
رياضة

محمد الننى يحصد جائزة أفضل لاعب بمواجهة مصر وكوت ديفوار فى أمم أفريقيا

النهار

حصل الدولى المصرى محمد الننى لاعب وسط المنتخب، على جائزة أفضل لاعب في مواجهة مصر وكوت ديفوار، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على "جابوما" بالكاميرون، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، ليتأهل الفراعنة لمواجهة منتخب المغرب فى دور الثمانية.

واختارت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا محمد الننى أفضل لاعب في مواجهة مصر وكوت ديفوار، بعدما قدم اللاعب أداءً مميزا خلال الـ120 دقيقة التي لعبها وقاد الفراعنة للتأهل لربع النهائي.

ويواجه منتخبنا الوطنى نظيره منتخب المغرب فى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، فى السادسة من مساء الأحد المقبل، على ملعب "أحمدو أهيدجو".

وحسم منتخب مصر تأهله لربع النهائي بركلات الترجيح التي ابتسمت للفراعنة بنتيجة 5 /4 بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل السلبى، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح.

أحداث الشوط الإضافى الأول

مع بداية الشوط الإضافى الأول خرج مصطفى محمد ودخل محمد شريف بدلاً منه، ومع أول دقيقة شن الفراعنة هجمة منظمة كاد أن يُسجل منها هدف التقدم لولا تدخل الدفاع الإيفوارى، وفى الدقيقة 93 سدد محمد شريف كرة خطرة بضربة رأس وأصطدم بمدافع كوت ديفوار لينزف دمًا من فمه، ويغادر الملعب.

وفى الدقيقة 97 سدد أحمد سيد زيزو كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى ببراعة، وفى الدقيقة 101 حصل عمر كمال عبد الواحد على بطاقة صفراء بعد إلتحام مع لاعب الأفيال.، وفى الدقيقة 105 أنقذ أبو جبل مرماه من هدف محقق بعد التألق والتصدى لتسديدة صاروخية عابرة للقارات.

أحداث الشوط الإضافى الثانى

مع بداية الشوط الإضافى الثانى كثف منتخب كوت ديفوار الضغط فى محاولة لتهديد مرمى أبو جبل، لكن كافة المحاولات تحطمت على أقدام مدافعى المنتخب الوطنى، وفى الدقيقة 111 حصل سيمون ديلي على بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف مع محمد صلاح، وفى الدقيقة 113 أهدر تريزيجيه فرصة هدف بعدما سدد الكرة أعلى المرمى.

وفى الدقيقة 118 تلقى ويلفريد زاها البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف مع تريزيجيه ثم الاشتباك مع أحمد حجازى، وفى الدقيقة 120 أهدر تريزيجيه فرصة هدف محقق أمام المرمى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري