30 يونيو 2022 21:38 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

انطلاق امتحانات الصف الثانى الثانوى اليوم وسط إجراءات احترازية مشددة ضد كورونا

النهار

تنطلق اليوم الأحد امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصف الثانى الثانوى العام ورقيا في المدارس، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء أداء الطلاب الاختبارات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب الذى يثبت إصابته بكورونا يتم تأجيل الامتحان لما بعد الفصل الدراسى الأول ويمنح الطالب الدرجة الفعلية في المادة.

ويؤدى الطلاب يوم الأحد 23 يناير امتحان العربى والتطبيقات الرياضية والجغرافيا، ويؤدى الطلاب يوم الثلاثاء 25 يناير امتحان الإنجليزى، كما يمتحن الطلاب يوم الأحد 30 يناير الجبر وحساب المثلثات والأحياء والفلسفة والمنطق، ويوم الثلاثاء 1 فبراير اللغة الثانية والفيزياء والتاريخ، كما يمتحن الطلاب يوم الخميس 3 فبراير امتحان الكيمياء وعلم النفس.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى للفصل الدراسى الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيا، حيث أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلغاء الامتحانات الإلكترونية وعقدها ورقيا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التى تمثل 70% أو المقالية التى تمثل 30%، مشيرا إلى أن ذلك يأتى ذلك تيسيرا على الطلاب.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري