30 يونيو 2022 21:04 1 ذو الحجة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

السجن 4 سنوات للمتهم بالسرقة بالإكراه والتعدي على قوات الأمن خلال ضبطه

النهار

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار علاء الدين سليمان، اليوم الإثنين، بمعاقبة متهم بالسجن 4 سنوات في اتهامه بسرقة مواطن بالإكراه بالقاهرة والتعدي على قوات الأمن خلال القبض عليه بالقاهرة الجديدة.

وكشفت تحقيقات النيابة قيام المتهم وآخرين سبق الحكم عليهم، وآخر مجهول، الشروع في سرقة المبالغ المالية المملوكة للمجني عليه، وكان ذلك بأحد الطرق العمومية حال حمل المتهم الأول سلاحًا ناريًا، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه، كما حاز المتهم وآخرون سبق الحكم عليهم وآخر مجهول أقراص الترامادول المخدرة بقصد التعاطي.

واستعمل وآخر مجهول العنف ضد قوات الأمن، بأن أطلق المتهم الأول أعيرة نارية تجاه القوة الأمنية، لحملهم على عدم تنفيذ أمر من شأن وظيفتهم، وهو ضبطهم خلال عملية السرقة محل الاتهام الأول، وتمكن المتهمان الثاني والثالث من الفرار فيما تم ضبط المتهم الأول.

وحاز المتهم الأول سلاحًا ناريًا "مششخن"، طبنجة دون تصريح ، كما حاز طلقات نارية تستخدم في السلاح المضبوط، كما حاز مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وأتلف المتهمون جميعًا أموالًا منقولة لا يمتلكونها عمدًا، بأن حطموا السيارة المملوكة للمجني عليه وقد ترتب على ذلك التلفيات المبينة بالتحقيقات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري