29 يونيو 2022 15:20 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرةأبو الغيط يدين مقتل سودانيين ويعرب عن القلق لتجدد الاشتباكات على الحدود السودانية- الإثيوبيةالدفاع الروسية: تصفية 100 مسلح من كتيبة ”كراكن” الأوكرانيةوزيرة الطاقة الإسرائيلية: مستعدون للتوصل إلى تفاهمات مع لبنان حول موارد الغاز وترسيم الحدود البحريةالناتو: روسيا والصين ”تتحديان النظام العالمي القائم على القواعدريابكوف: قرارات قمة الناتو لن تؤثر على سياسة روسياهل تنجو معاهدة حظر الانتشار النووي من غزو روسيا لأوكرانيا؟النواب البحرينى: علاقاتنا مع مصر تنفتح على آفاق أرحب من التقارب والتعاون الوثيق
أهم الأخبار

الهيئة العربية للتصنيع تستقبل وفد من كلية الدفاع الوطنى الكينية

النهار

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز التعاون والتكامل مع الدول الأفريقية الشقيقة، مشيرًا إلى أن العربية للتصنيع تحرص على فتح مجالات التعاون، وتبادل الخبرات مع دول حوض النيل، وإتاحة الفرصة لتدريب الكوادر البشرية بأحدث نظم التدريب الرقمية الحديثة.

وأعرب "التراس" عن اعتزازه بزيارة اللواء "كارلوس كاهاريرى" مدير كلية الدفاع الوطني الكينية والوفد المرافق، باعتبارها فرصة لتعزيز الصورة الحقيقية عن إمكانيات الصناعة المصرية وتطورها وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمى، مؤكدا أن الهيئة العربية للتصنيع ترحب باستقبال زيارات مماثلة للدارسين بدولة كينيا الشقيقة.

وفى إطار الزيارة، حرص الفريق عبد المنعم التراس علي فتح حوار مفتوح مع الوفد الكيني، تناول فيه تاريخ تأسيس الهيئة العربية للتصنيع ودورها القومي كأحد نتائج انتصارات حرب أكتوبر، مشيرًا إلى استراتيجية العربية للتصنيع لتدريب الكوادر البشرية وتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين أحدث التكنولوجيات والتقنيات بمجال الصناعات الدفاعية والمدنية، بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية.

كما ذكر التراس، أن الهيئة العربية للتصنيع تمثل الظهير الصناعي للدولة المصرية لتوطين التكنولوجيا والتصنيع والتطوير، مؤكدا أن الهيئة تضع كافة خبراتها وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية للتعاون والشراكة مع كينيا وكافة الدول الأفريقية الشقيقة، وأيضا تبادل الخبرات والتدريب في العديد من المجالات.

وخلال تفقد معرض منتجات الهيئة العربية للتصنيع ، أعرب وفد كلية الدفاع الوطني الكينية عن إعجابهم بمنتجات الهيئة العربية للتصنيع المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري