25 مايو 2022 20:48 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

”ابن القنصل” يبيع شهادات دراسية مزورة للطلاب في سوهاج

النهار

"ابن القنصل"، هكذا لقبه الأهالي في سوهاج، بعدما دأب متهم على تزوير كل شيء، وبيع الوهم لضحاياه، حيث أعلن عن إنشاء كيان تعليمي، ودعا الطلاب للدراسة لديه والحصول على شهادات تؤهلهم للالتحاق بالعمل في المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج.

واعترف المتهم بجمعه مبالغ مالية طائلة من الطلاب الذين تباروا عليه ،حتى أصبح لديه ثروة كبيرة مستغلا براعته في التزوير.

ونجحت أجهزة الأمن فى ضبط أكاديمية بدون ترخيص بسوهاج لترويج شهادات دراسية مزورة مقابل مبالغ مالي، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة سوهاج) بإدارة كيان تعليمى وهمى (أكاديمية "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة مركز شرطة البلينا بسوهاج)، وإتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى الإحتيال على راغبى الحصول على شهادات ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة وإيهامهم بأن الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وقد تمكن خلال ذلك من إستقطاب العديد من الأشخاص راغبى الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن سوهاج تم إستهداف المذكور وضبطه ، وبتفتيش مقر الأكاديمية المشار إليها عُثر على (عدد 4 أكلاشيهات منسوبة للأكاديمية ومركز تدريبى آخر - مجموعة من الشهادات الدراسية وشهادات تقدير منسوبة للأكاديمية وأخرى مزورة منسوبة لجامعتين- دفتر إيصالات تحصيل نقدية- 16 كارنيه مزور صادر من الأكاديمية المشار إليها بأسماء أشخاص مختلفة- 10 إستمارات تعليم دولى خالية البيانات ومعدة للتزوير منسوبة للأكاديمية المشار إليه- جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين إحتوائه على عدد من البرامج الدراسية والمطبوعات التعليمية الخاصة بنشاط الأكاديمية التى تؤكد نشاطه الإجرامى)، وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

وأمكن الإستدلال على (5) من ضحايا المتهم.. وبسؤالهم قرروا جميعاً قيام المتهم المذكور بالإستيلاء من كلٍ منهم على مبلغ 8 آلاف جنيه تحت ذات الزعم فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري