25 مايو 2022 06:15 24 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رونالدينيو يوثق زيارته لمصر بصورة مع نهر النيل: يوم آخر جميلالكاف معلقا على نهائى أفريقيا بين الأهلى والوداد: الأفضل يسير إلى المنالمحاضرة بالفيديو وتدريبات تأهيلية لـ«عبد المنعم» ‏كهربا ومؤمن زكريا يدعمان الأهلي قبل السفر إلى المغرب ‏نيابة شبين الكوم : إخلاء سبيل صاحب التمساح المنوفية١٥ مليون جنية تكلفة رصف ستة شوارع بحي العامريةالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا توقع اتفاقية تعاون مع رابطة المرأة العربية لتعزيز دور المرأة في القطاع البحريوكيل صحة الشرقية يهنئ نقيب وأعضاء نقابة العلوم الصحية بفوزهم بالانتخاباتجامعة الزقازيق تقيم الحفل الختامى لمهرجان البيئة تحت شعار ( معاً لبناء الإنسان _ الجمهوريه الجديدة )محافظ الدقهلية ومدير إدارة النوادي بالقوات المسلحه يوقعان بروتوكول تعاون لإدارة وتشغيل الموتيل والمطعمجامعة المنصورة تتسلم شهادات اعتماد ١٧ برنامج نوعى من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتمادالشعب الجمهوري يعلن تشكيل لجنة امانة الحزب بالبحر الأحمر
أهم الأخبار

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا حول عقد ورشة العمل التدريبية الافتراضية الأولى بمعهد تيودور بلهارس

النهار

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. وفاء قنديل رئيس معهد تيودور بلهارس للأبحاث حول عقد ورشة العمل التدريبية الافتراضية الأولى التى نظمها "مركز التعاون" بالمعهد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، تحت عنوان "صيانة دورة حياة البلهارسيا وإنتاج الأجسام المضادة متعددة النسيلة".

أشار التقرير إلى أن الورشة جاءت بهدف تدريب المشاركين على المحافظة على دورة حياة البلهارسيا فى المعمل، واستخراج الأنتيجينات والأجسام المضادة الخاصة بها لاستخدامها فى المجالات التشخيصية المختلفة.

وتضمنت ورشة العمل عدة جلسات للمحاضرات النظرية إلى جانب التدريب العملى وجلسات النقاش؛ لتبادل الآراء والخبرات بين المشاركين فى الورشة.

وأضافت د. حنان الباز رئيس مركز التعاون بالمعهد أن هذه الدورة التدريبية تم عقدها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتأتى فى إطار الأنشطة الخاصة بالمركز لعقد سلسلة من الدورات التدريبية والندوات فى مجال تشخيص ومكافحة البلهارسيا خلال الفترة القادمة.

حضر الورشة 41 متدربًا من مصر، و21 من دول إفريقية وشرق أوسطية من الباحثين والعاملين فى مجال تشخيص ومكافحة البلهارسيا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري