20 مايو 2022 09:08 19 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

مهرجان القاهرة يكرم المؤلف الموسيقى A.r rahman الحاصل على الأوسكار

النهار

كرم مهرجان القاهرة، المؤلف الموسيقي A.r rahman - إيه أر رحمن، قبل عرض فيلم رجل بلا وطن والذي يشارك رحمن في إنتاجه، وهو المؤلف الموسيقي الذي حصل على عدة جوائز عالمية كجائزة جرامى لأفضل أغنية مكتوبة لوسائل الإعلام المرئية، وجائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة البافتا لأفضل موسيقى فيلم.

ويشرف رحمن علي أوركسترا الفردوس، وهي الأوركسترا الرائدة التي تجمع بين أعضائها 50 موهبة من العازفات الموسيقيات والذي شارك في معرض اكسبو في دبي.

باع A.r rahman وفقًا لتقدير هيئة الإذاعة البريطانية، أكثر من 150 مليون نسخة من أعماله التي تتألف من موسيقى من أكثر من 100 مقطع صوتي وألبوم.

وفى سياق متصل كرمت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم والرئيس المهرجان محمد حفظي، الثلاثي المخرج بيتر ميمي، والسيناريست هاني سرحان والممثل إياد نصار وذلك خلال الحلقة النقاشية التي انطلقت منذ قليل، علي هامش فعاليات الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك عن ادوارهم في مسلسل الاختيار 2.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري