28 نوفمبر 2021 19:37 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مركز معلومات تغير المناخ: شتاء هذا العام منخفض الحرارة وقد يتخلله موجات صقيعرئيس الوزراء الأردنى يؤكد عمق العلاقات الثنائية مع مصر فى جميع المجالاتوزير الزراعة: كل الدعم للتحول للرى الحديث بمدة سداد تصل لـ10 سنواتالرئيس السيسي يوجه بتدقيق قوائم الغارمين ومنح أولوية للمعيلات والأرامل والمسنينالرئيس السيسي يطلع على برامج الحماية الاجتماعية والتأمينية للمزارعينوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردنى التنسيق المستمر بين القاهرة وعمانالرئيس السيسي يوجه بالاستمرار فى جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العاممحكمة طرابلس تلغى قرار مفوضية الانتخابات الليبية بقبول أوراق ترشح ”الدبيبة”حياة كريمة.. تسليم 3669 أسرة من مصر القديمة وحدات مفروشة بالسلامبعد تتويجه بدورى أبطال آسيا.. الهلال يتعادل مع أبها فى الدوري السعوديالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين جالاتا سراى وملطية بمشاركة كريم حافظراموس: أتمنى فوز ميسي بالكرة الذهبية.. وسان جيرمان قدم أداءً جيداً
رياضة

صاحب مجد مونديال 2010 يعود لقيادة منتخب غانا

النهار

أعلنت غانا اليوم الجمعة، تعيين ميلوفان رايفاتش مدربا لمنتخبها الوطني، ليعود المدرب الصربي إلى المنصب الذي كان يشغله، عندما بلغت الدولة الواقعة في غرب إفريقيا دور الثمانية في كأس العالم 2010.

وقال الاتحاد الغاني لكرة القدم في مؤتمر صحفي، إن رايفاتش وقع عقدا لعام واحد مع خيار تمديده عاما إضافيا.

ولا يوجد أمام رايفاتش (67 عاما) الكثير من الوقت للإعداد لمهمته الأولى، حيث تنتظره مباراتان في تصفيات كأس العالم أمام زيمبابوي الشهر المقبل.

ويحل المدرب الصربي محل تشارلز أكونور الذي أقيل بعد حصول غانا على 3 نقاط من أول مباراتين في المجموعة السابعة بتصفيات كأس العالم، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفاز المنتخب الغاني بصعوبة 1- صفر بملعبه على إثيوبيا في الثالث من سبتمبر، لكنه خسر أمام جنوب إفريقيا في جوهانسبرج بعد 3 أيام لاحقة.

وتلعب غانا ضد زيمبابوي في كيب كوست في التاسع من أكتوبر ثم تلاقيها خارج الديار في هاراري بعد 3 أيام أخرى.

وهناك مباراتان أخريان في تصفيات كأس العالم في نوفمبر، وإذا فازت غانا بصدارة مجموعتها، فستتأهل إلى جولة فاصلة في مارس لتحديد ممثلي إفريقيا الخمسة في كأس العالم 2022 في قطر.

كما يقود رايفاتش المنتخب الغاني في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون في يناير القادم.

وتولى المدرب الصربي من قبل قيادة غانا في الفترة من 2008 إلى 2010، بما في ذلك كأس العالم في جنوب إفريقيا، حيث خسر المنتخب الغاني بركلات الترجيح أمام أوروجواي في دور الثمانية، ليفشل في أن يصبح أول فريق أفريقي يبلغ قبل النهائي.

وترك رايفاتش المنصب بعد ذلك ليتولى قيادة منتخب قطر، ثم قاد لاحقا منتخبي الجزائر وتايلاند.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري