5 ديسمبر 2021 09:49 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مهرجان المرأة العربية للإبداع يكرم ”العسومي” ويمنحه درع ”رجل عام 2021 هالةأبو الغيط مع بوريل في روما: نحتاج للمزيد من التشاور حول القضية الفلسطينيةشقيقان يقتلان مسنّا في شقته لسرقة حلة طهي بالجيزةالأرصاد الجوية تطلق تحذيرا بشأن الطقس وطوارئ بالمطارات والموانئ والمدن الساحليةالصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39 وفاةأسامة نبيه: من المسئول عن رحيل حسين فيصل.. وسعره سيصل لـ50 مليون جنيهالأرصاد: درجات الحرارة تستمر فى الانخفاض بدرجة أو درجتين الأيام المقبلةباريس سان جيرمان يفشل في فك شفرات لانس في شوط سلبي بالدوري الفرنسيعضو بـ”تحكيم فرانس فوتبول”: الكرة الذهبية كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيينجوارديولا: مانشستر سيتى قدم أداءًا رائعا ضد واتفورد وسيلفا الأفضل بالبريميرليجترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات السبت.. مان سيتي يتصدر وليفربول وصيفاريال سوسيداد ضد الريال.. إصابة كريم بنزيما ويغادر الملعب فى الدقيقة 17
أهم الأخبار

رئيس الوزراء: عودة العمالة المصرية للمشاركة فى بناء البلدان العربية خطوة لتحقيق التكامل العربى

النهار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الذى أطلعه على تطورات ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأكد الوزير أن هذه الخطوة تأتى فى ضوء طلب الجانب الليبى الاستعانة بالعمالة المصرية فى تنفيذ المشروعات، فى ضوء ما تتمتع به من مهارة وقرب من الشعب الليبي، وذلك خلال المباحثات التى تمت ضمن إطار الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين التى استضافتها القاهرة الشهر الجاري.

وتطرق سعفان إلى استعراض الخطوات التنفيذية والتنظيمية التى تم الإتفاق عليها مع الجانب الليبى فى هذا الشأن، والآليات الذى ستتخذ لإيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا، بالتنسيق مع الجهات المعنية فى مصر، لافتاً إلى أن تلك الآليات ستتضمن تنفيذ برامج تدريبية للعمالة المختارة، لصقل مهاراتها، بما يتوافق والحرف والمهن المطلوبة فى ليبيا.

وفى السياق ذاته، عرض محمد سعفان، وزير القوى العاملة، آليات تنظيم إيفاد العمالة المصرية إلى العراق، للمساهمة فى عمليات إعادة الإعمار، لاسيما فى ضوء تولى الشركات المصرية مسؤولية تنفيذ عدد من المشروعات على أرض العراق فى إطار آلية النفط مقابل إعادة الإعمار، التى تم التوافق عليها كآلية فعالة لتنفيذ المشروعات.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على أن عودة العمالة المصرية للمشاركة فى جهود البناء والتعمير فى البلدان العربية تعد خطوة فاعلة نحو تحقيق التكامل العربي، ومد أذرع الدعم إلى الأشقاء لخدمة أهداف التنمية، لافتأً إلى أن ذلك يمثل أيضاً دليلاً على ما تحظى به العمالة المصرية من مهارة ومكانة فى دول الجوار.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري