28 نوفمبر 2021 19:37 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مركز معلومات تغير المناخ: شتاء هذا العام منخفض الحرارة وقد يتخلله موجات صقيعرئيس الوزراء الأردنى يؤكد عمق العلاقات الثنائية مع مصر فى جميع المجالاتوزير الزراعة: كل الدعم للتحول للرى الحديث بمدة سداد تصل لـ10 سنواتالرئيس السيسي يوجه بتدقيق قوائم الغارمين ومنح أولوية للمعيلات والأرامل والمسنينالرئيس السيسي يطلع على برامج الحماية الاجتماعية والتأمينية للمزارعينوزير الخارجية يبحث مع نظيره الأردنى التنسيق المستمر بين القاهرة وعمانالرئيس السيسي يوجه بالاستمرار فى جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العاممحكمة طرابلس تلغى قرار مفوضية الانتخابات الليبية بقبول أوراق ترشح ”الدبيبة”حياة كريمة.. تسليم 3669 أسرة من مصر القديمة وحدات مفروشة بالسلامبعد تتويجه بدورى أبطال آسيا.. الهلال يتعادل مع أبها فى الدوري السعوديالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين جالاتا سراى وملطية بمشاركة كريم حافظراموس: أتمنى فوز ميسي بالكرة الذهبية.. وسان جيرمان قدم أداءً جيداً
عربي ودولي

برلمان إيطاليا يوافق على تعديل قانون الإجراءات الجنائية

النهار

وافق مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم الخميس على مشروع قانون قدمته وزيرة العدل مارتا كارتابيا، حيث تم تقصير مدة التقاضي فيه إلى مواعيد نهائية ملزمة.

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يتم تعديل قانون الإجراءات الجنائية بشكل واسع النطاق في إيطاليا.

وكان مجلس النواب قد صوت من قبل لصالح التعديلات، ويمكن أن تدخل حيز التنفيذ كقانون.

وبذلك، تفي إيطاليا بأحد مطالب الاتحاد الأوروبي، بما يسمح لها بالحصول على مساعدة مالية مطلوبة من صندوق إعادة الإعمار بعد كورونا.

وإلى جانب المحاكمات الجنائية، يريد الاتحاد الأوروبي أيضا تقصير فترة المحاكمات المدنية في إيطاليا. وتم بالفعل تمرير مشروع قانون مشابه في مجلس الشيوخ وتمت إحالته الآن إلى مجلس النواب، حيث من المتوقع أن يحصل على أغلبية في اقتراع ثقة.

ولطالما تعرض القضاء الإيطالي للانتقاد جراء إجراءات التقاضي التي يمكن أن تمتد لسنوات، وأثقلت كاهل المحاكم، إلى جانب حقيقة أن الكثير من الأحكام قد تم منعها بسبب قوانين التقادم.

ويهدف القانون إلى تقصير مدة التقاضي بواقع 25%.

وجرت استثناءات بشكل خاص بالنسبة لجرائم خطيرة مثل الإرهاب، وكذلك قضايا تشمل المافيا وتهريب المخدرات والعنف الجنسي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري