25 يناير 2022 13:37 22 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مصرع وإصابة 58 شخصًا بسبب التدافع عقب مباراة الكاميرون وجزر القمر الدموية عند خروجهم من الاستادالمنوفية: متابعة مستمرة لمشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بسرس الليانمحافظ أسيوط يعقد اجتماعًا بحضور رؤساء المراكز والمدن لمناقشة تقنين أراضي الدولةمحافظ أسيوط وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير الأمن يضعون إكليل الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطةصحة الشرقية تدريب مكثف للفرق الطبية داخل مستشفيات الصحة بالمحافظةوكيل زراعة البحيرة”: سرعة الانتهاء من الحصر الزراعى وتسليم كارت الفلاحمحافظ المنوفية ومدير الأمن يضعان إكليل الزهور علي نصب شهداء الشرطة بمعسكر قوات الأمن المركزي بقويسنامحافظ الدقهلية والقيادات الأمنية يضعون إكليل الزهور علي النصب التذكاري للشهداء بمناسبة عيد الشرطةالبحيرة: غلق ٣ منشآت طبية وعيادتين دون ترخيصالمنوفية: إصلاح انفجار فى خط مياه الشرب بمدينه منوف ليلاالدقهلية: إزالة 160 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولةأمن الدقهلية يوزع الشيكولاته والورود على المواطنين احتفالا بعيد الشرطة
عربي ودولي

رئيس وزراء التشيك: بروكسل تتدخل في حملة انتخابات مجلس النواب المقبلة في البلاد

النهار

أعلن أندريه بابيش رئيس وزراء التشيك، في مقابلة نشرتها اليوم الخميس النسخة الإلكترونية لصحيفة Parlamentnilisty: "إن بروكسل تتدخل في حملة انتخابات مجلس النواب المقبلة في بلاده، المقررة في 8 و 9 أكتوبر القادم.

وأضاف بابيش، أن بروكسل تتدخل في حملتنا الانتخابية. وهو أمر لا يجوز لها التحدث عنه هذا ليس من شأنهم نحن دولة حرة وذات سيادة".

وتابع رئيس وزراء التشيك، أنه يتم الضغط على المفوضية الأوروبية لكي تتدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية التشيك، ويجري ذلك في المقام الأول من جانب أعضاء البرلمان الأوروبي الذين يمثلون أحزاب المعارضة في التشيك.

ووجه رئيس وزراء التشيك، سهام انتقاده إلى نائبة رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الشفافية فيرا يوروفا، التي وفقا للسيد بابيش، تحاول تلقين حركة ANO التي يترأسها، مع أي منظمات سياسية يمكنها التعاون، ومع أي منها لا يجوز التعاون. وقال: "هذا ليس من اختصاصها. هذا الأمر لا يمسها بتاتا. لا يجوز لها التحدث عن هذا الموضوع".

ونوه بابيش، بأنه بالإضافة إلى جمهورية التشيك، تشعر هنغاريا وبولندا بتدخل الهيئات القيادية للاتحاد الأوروبي في شؤونها الداخلية.

وأشار بابيش إلى أن البرلمان الأوروبي، يقوم بنشاط كبير في هذا المجال. وقال بابيش إن الغرض من هذه التصرفات، هو التأثير على نتائج الانتخابات البرلمانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري