25 أكتوبر 2021 14:57 19 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
مدبولي: مصر بوابة للأسواق الإفريقية والعربية والأوروبية من خلال الاتفاقيات التجارية الثنائية متعددة الأطراف”الأزهر” أول جامعة تعقد اجتماعها الشهري بالعاصمة الإدارية الأربعاء المقبلرئيس الوزراء من فرنسا: ”حياة كريمة” أول مشروع وطنى يخدم 58 مليون مواطنطقس الغد معتدل على أغلب الأنحاء وأمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 27تأسيس صندوق البنية التحتية الوطني في السعودية لدعم مشروعات بـ 200 مليار ريال على مدى 10 سنواتعلوي الباشا يدعو الدول العربية للانضمام للمحكمة العربية لحقوق الإنسانبعد أيام من الزواج.. شاب هندى يبيع زوجته مقابل ”موبايل”.. فيديومناقشة ”مفكرة السيدة ص” للقاصّة صفاء عبد المنعم بأتيليه القاهرة.. مساء غدٍ الثلاثاءرئيس الوزراء: بدأنا التحول لمجال النقل الجماعى ليكون أكثر توافقا مع البيئةانطلاق معرض تشكيلي للفنانين ياسين حراز وإيهاب لطفى في جاليري ”تام”.. السبتمصر تدعو كافة الأطراف السودانية لضبط النفس وتغليب المصلحة العليا للوطناليوم.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لخدمة أهالي قرية النصر بمركز العدوة
عربي ودولي

الاستخبارات الخارجية الروسية: لدينا قوات خاصة تضمن سلامة مصالحنا في الخارج

النهار

كشف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، أن الجهاز لديه قوات خاصة تقوم بضمان أمن وسلامة المواطنين الروس والهيئات والإدارات الروسية بالخارج في أكثر من عشرين "نقطة ساخنة" في العالم.

وقال ناريشكين، في مقابلة تلفزيوينة أوردت وكالة "سبوتنك" الروسية مقتطفات منها، إن "هناك ضمن هيكل جهازنا وحدة فرعية مخصصة لتنفيذ عمليات قتالية، وذلك بسبب أن الجهاز يعد مكلفا، بموجب التشريعات الروسية، بتنفيذ مهمة ضمان أمن وسلامة الهيئات والإدارات الروسية والمواطنين الروس خارج حدود بلادنا".

وتابع ناريشكين قائلا: "لذلك يقوم الأفراد المنتسبون إلى مجموعة العمليات القتالية المذكورة بتنفيذ هذه المهمة في عشرين نقطة ساخنة بالعالم".

وأوضح ناريشكين أن جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية يقوم بإطلاق تصريحات رسمية بهدف منع تطور أحداث غير مرغوب بها، وذلك حتى وإن كان اللجوء إلى هذه الآلية ليس قاعدة من قواعد عمل الاستخبارات الخارجية الروسية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري