25 أكتوبر 2021 15:53 19 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

موسيمانى يفتح خزائن أسرار فوز الأهلى باللقب العاشر.. ماذا قال عن شريف وأفشة؟

النهار

تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في حوار مع إذاعة "MT Sports" الجنوب أفريقية، أوضح من خلاله العديد من الأمور، حيث قارن بين الكرة في مصر وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى حديثه عن نهائي دوري أبطال أفريقيا، والذي توج به الأهلى باللقب العاشر، بعد الفوز على كايزر تشيفز 3-0.

وقال موسيماني خلال حديثه عن نهائي دوري الأبطال :"أنظروا إلى باكستر مع كايزر تشيفز، تولى المسؤولية في النهائي على الرغم من أن آرثر زواني، قادهم إلى النهائي، لكنه لم يفز باللقب، لقد فزت الآن بخمسة ألقاب هنا في مصر والميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية".

وتابع قائلا :"لا أشعر أن لدي شيئًا لإثباته هذا الموسم على الرغم من أن الناس قالوا ذلك في الموسم الماضي، لقد توليت إدارة فريق كان يفوز بالفعل بالألقاب، إنه نفس الأمر مع صن داونز في جنوب أفريقيا".

وأكمل موسيماني قائلا عن نهائي دوري الأبطال :"كنت أعلم أن هناك مفاجأة من جانب كايزر تشيفز، علمت بحصول باكستر على تصريح العمل، أنه كان على مقاعد البدلاء، وكنت أعرف أن بيليات سيلعب المباراة، عندما رأينا صور تدريب الفريق على وسائل التواصل الإجتماعي".

وأردف قائلا عن مباراة البنك الأهلي أمس في الدوري:"خلال المباراة ظللنا نهاجم مرمى المنافس، حتى سجل أفشة الهدف، ولكنهم سجلوا في الدقيقة الأخيرة، إنها كرة القدم، يمكنك دائمًا البحث عن الأعذار، وقلت بعد مباراة الأمس أنه كان يجب أن نفوز بالمباراة، لا توجد أعذار".

وعن صراع الدوري مع الزمالك، قال موسيماني: "لقد فزت بالعديد من الألقاب في جنوب أفريقيا، ولكن نحن علينا أن نتعادل مع الزمالك في النقاط أو نفوز في عدد من المباريات أكثر منهم، للفوز بلقب هذا الموسم".

وتابع :"دائما أحب أن أجرب، سأفعل ذلك دائمًا، أكرم توفيق لا يُصدق، لقد لعب كظهير أيمن وقدم أداءً رائعًا حقًا، الفريق، لم يظهر أفشة بصورة بارزة في العام الماضي لكنه هذا العام هو عضو بارز في الفريق".

وعن الفارق بين الكرة في مصر وجنوب أفريقيا، قال موسيماني :"كرة القدم المصرية صعبة وشاقة بدنيا، فيما ليس هو الحال كذلك في جنوب أفريقيا ليست جسدية للغاية، الكرة في مصر وشمال إفريقيا تشبه أوروبا، في مصر هناك تقنية أفضل في مجال التدريب".

وأردف قائلا عن الحياة في مصر: "تأقلمت مع الأجواء في مصر، كان علي فهم كيف يفكرون لأن ذلك سيساعدني في التدريب، أنني أحترم ثقافتهم، هم صارمون تمامًا من حيث نمط الحياة".

وعن محمد شريف قال :"كان شريف هو الجناح في فريقه السابق (إنبي) ولأنني فضولي وضعته في مركز رأس الحربة وهو الآن يسجل الأهداف، إنه هداف كبير في مصر".

وواصل المدير الفني قائلا :"أود أن يأتي لاعبو جنوب أفريقيا إلى اللعب هنا، لكني أود اتباع الطرق الصحيحة لفعل ذلك، أنتم تعرفون ما حدث مع سيرينو، قالوا إنني أجرد فريقي السابق من أبرز لاعبيه، رغم أن الأهلي أراده قبل أن أحضر إلى هنا ".

وعن تعرضه للهجوم من قبل جماهير صن داونز، قال "قبلت الاعتذار من مشجعي صنداونز لأنني أعرف أنهم لم يكونوا المشجعين الحقيقيين، لقد تمت مهاجمتي من قبل أشخاص داخل النادي .. إنها قصة حزينة بيني وبين صن داونز. أتحدث عنهم بفخر، واعتقدت أنهم سيفعلون نفس الشيء، إنه أمر يؤلمني، لا يمكنني حتى تناول الشاي هناك الآن".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري