17 سبتمبر 2021 00:10 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المرأة والبيت

للفتيات.. 5 طرق لإزالة الشعر الزائد قبل العيد

النهار

تستعد الفتيات لاستقبال عيد الأضحي المبارك، في تجهيز بعض الوصفات التجميلية التي تساعدهن على نضارة وجمال البشرة، والبداية بالتخلص من شعر الجسم غير المرغوب فيه، والذي يعد من الأمور المزعجة لدى الكثير من الفتيات، لذلك نشر موقع "تايمز أوف إنديا" بعض العلاجات المنزلية الرائعة قبل حلول العيد.


* سكر وليمون
يعتبر السكر عامل تقشير طبيعي للبشرة، حيث إن السكر الدافئ يلتصق بالشعر وليس بالبشرة، بينما يعمل عصير الليمون كمبيض طبيعي، كما يساعد على تفتيح لون البشرة، ويمكن أن يساعد هذا الخليط في التخلص من شعر الجسم الزائد.

وذلك عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8 - 9 ملاعق كبيرة من المياه، ثم تسخين هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات بالظهور ثم تركه حتى يبرد، ويوضع بعد ذلك على المناطق المراد التخلص من الشعر الموجود بها باستخدام ملعقة، وتركه لمدة 20 - 25 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء البارد، مع فركها بحركة دائرية.

* العسل والليمون
يساعد العسل في ترطيب البشرة، وبالتالي ينصح بهذه الطريقة بشدة، إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف، وذلك عن طريق بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، وتسخين الخليط لمدة ثلاث دقائق، ويمكن إضافة الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر.

وبمجرد أن يبرد المعجون، يجب وضع نشا الذرة على المناطق المصابة وفرد العجينة في اتجاه نمو الشعر، وبعد ذلك يتم سحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.

* دقيق الشوفان والموز
يعد دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا ومرطبًا ومليئًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من البشرة، لذلك تعتبر هذه الطريقة مفيدة جدا لإزالة الشعر الزائد، وذلك عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم توضع العجينة على المناطق المصابة وتدليكها لمدة 15 دقيقة، ثم تغسل المنطقة بالماء البارد.

* بطاطس وعدس
تعمل هذه العجينة على تكوين قشرة تساعد على إزالة الشعر، بالإضافة إلى أن البطاطس تعمل على تبييض الشعر الصغير، مما يجعله أقل وضوحًا، حيث يمكن تحضير هذه العجينة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس، ثم يُطحن العدس إلى أن يصبح عجينة ناعمة، وبعد ذلك يتم وضع الخليط لمدة 20 دقيقة على المنطقة المصابة، ويغسل بالماء البارد بمجرد أن يجف.

* بياض البيض ونشا الذرة
يعتبر بياض البيض مادة لزجه، وتشكل طبقة رقيقة على الجلد عندما يقترن السكر ونشا الذرة، لذلك يمكن أن يساعد في التخلص من الشعر الزائد، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من نشا الذرة والسكر مع بياض البيض، ثم وضع الخليط على المناطق التي يوجد بها شعر غير مرغوب فيه وتقشيره بمجرد أن يجف.

- ما مدى سرعة نمو الشعر؟

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، ينمو شعر الجسم في المتوسط إلى طوله الكامل في غضون شهر تقريبًا، بينما يميل شعر الذكور أيضًا إلى النمو بشكل أسرع من شعر الإناث، ويمكن لشعر الرأس أن ينمو حوالي 6 بوصات في السنة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري