25 سبتمبر 2021 14:29 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
دراسة حديثة تكشف: إثيوبيا حاولت إخفاء سر ”خطير” حول سد النهضةزلزال بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر يضرب شمال العراقرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات وتوسعات الطريق الدائرىمكتوم بن محمد نائباً لرئيس الوزراء وزيراً لمالية الإمارات بالحكومة الجديدةاجتماع الزمالك مع محامى بن شرقى يحسم ملف تجديد عقدهليبيا: اتهامات للإخوان بالقفز على مطالب الشعب وإحداث فراغ سياسيالإمارات.. الإعلان عن تشكيل وزاري جديد ومنهجية جديدة للعمل الحكومي لـ50 عاماالتوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام.. تقاسيم معمارية وجهود خدمية استثنائيةالوزراء ينفي نقص المستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامنا مع الموجة الرابعة لكورونامحمد رشاد عن نشر أغنية أنا مش شمتان بالتزامن مع أزمات طليقته: الأدمن كان بيواكب الأحداثمحمد هنيدي عن برنامجه الجديد: يتناول أعمالي الفنية.. وصورت 12 حلقة”الجروان” و”دانيال” و”الكعبي” يشهدون حفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام القصيرة ”نحو حياة أفضل”
فن

بسمة وهبة: نتبنى تقريب وجهات النظر لتقديم قصة حياة أحمد زكى فى عمل درامى

النهار

تحدث المخرج بشير الديك، عن ذكرياته مع المخرج الراحل عاطف الطيب، وذلك فى الذكرى الـ26 لرحيله، قائلًا: "كان يقدم فن نبيل وطيب، وكنا مجموعة كبيرة، وقدمنا الكثير".

وقال المخرج بشير الديك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، على شاشة "المحور"، إنه كان يجمعهما علاقة شديدة الخصوصية تحمل الكثير من الوعى الفكرى والموهبة الفنية.

وأشار إلى أنه كان يفضل العمل مع الفنان الراحل أحمد زكى، وكذلك نور الشريف، خاصة أنه رجل سينما جيد، ويدرك الصناعة بأشكالها، معقبًا: "عاطف كان بيحبهم جدًا.. وخصوصًا أحمد زكى عشان كان متوهج".

وكشف آخر تطورات قصة أحمد زكى، ومدى إمكانية تقديم عمل فنى عن حياته، وقال: "أسرته اعترضت بشكل كبير".

بدورها قالت الإعلامية بسمة وهبة: "هناك مفاجأة عن الفنان أحمد زكى الفترة المقبلة، وممكن يكون لينا دور وسنتبنى هذا الموضوع وتقريب وجهات النظر لتقديم قصة حياته فى عمل درامى وهنعمل تقارب وجهات نظر مع أسرة أحمد زكى".

ويتزامن اليوم مع ذكرى رحيل المخرج عاطف الطيب الذى رحل عن عالمنا فى عام 1995 تاركاً وراءه بصمة كبيرة فى صناعة السينما من خلال أكثر من 20 فيلما بمسيرة امتدت لـ 15 عاماً بالسينما المصرية صنف فيها بأنه رائد السينما الواقعية الذى يسلط الضوء على البسطاء بدقة شديدة من خلال مجموعة من الأفلام التى جعلته واحداً ممن صعدوا إلى هرم الإخراج السينمائى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري