17 أكتوبر 2021 06:24 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

جيريمي دوكو جوهرة جديدة فى بلجيكا

النهار

تقمص قائد منتخب بلجيكا إيدين هازارد دور المرشد أثناء زيارة ملك البلاد فيليب لمعسكر (الشياطين الحمر) جنوبي بروكسل قبيل انطلاق كأس أمم أوروبا.

وأشار هازارد إلى حارس المرمى تيبو كورتوا قائلا "هو محظوظ بعض الشيء"، قبل أن يلتفت إلى مدرب الأحمال البدنية ليقول "أما هذا فهو من يجعلنا نجري".

وعند وصوله إلى اللاعب رقم 25، كشف هازارد "جيريمي دوكو، الجوهرة الجديدة"، وبادر الملك بسؤاله عما إذا كان الأصغر سنا، وأجاب أن نعم حيث أن عمره 19 عاما.

ومزح هازارد بشأن الجناح الأيمن بعبارة "الفتى المدلل لمركز الجناح"، في إشارة للاعب الذي كان عمره وقتها لا يزال 18 عاما لكن نادي رين الفرنسي دفع 26 مليون يورو لأندرلخت كي يحصل على توقيعه ويصبح أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي الفرنسي.

ولم يكن رين هو أول فريق غير بلجيكي يحاول ضم دوكو، فقد حاول ليفربول ضمه حين كان في الخامسة عشر من عمره حيث زار ملعب أنفيلد وتعرف إلى المدرب السابق وقتها ستيفن جيرارد، لكن اللاعب شعر بأنه غير مستعد بعد لمغادرة بروكسل.

بالمثل، أبدى أياكس اهتماما بالحصول على توقيع اللاعب البلجيكي الغاني الأصل، رغم أنه يطلب في ألعاب الفيديو الانتقال إلى برشلونة أو باريس سان جيرمان.

إلا أن اختيار دوكو وقع في نهاية المطاف على ستاد رين والذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس من جدول الـ(ليج آ) وكان البلجيكي أحد أبرز اللاعبين ذلك الموسم.

وقال اللاعب "حين أراوغ اتجاوز المنافس مرة من كل محاولتين. أنا أفضل من يراوغ في الدوري الفرنسي. ليس الأمر سيئا بالنسبة لمسابقة يوجد فيها نيمار ومبابي"، بعد أن اختتم الموسم بهدفين سجلهما وصناعته لثلاثة أهداف أخرى على مدار 30 مباراة.

وأثنى كيليان مبابي (22 عاما) وأحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا على البلجيكي بتأكيده "تحدثت إلى والدي مؤخرا عن لاعب لفت انتباهي، بسبب قدراته وسرعته الفائقة. إنه جيريمي دوكو. لم أر منذ بداية مسيرتي لاعبا يمتلك هذا القدر من الموهبة والدعم"، وهي الكلمات التي أوردتها مجلة (فرانس فوتبول).

وظهر دوكو، الذي استدعاه المدرب روبرتو مارتينيز إلى صفوف المنتخب منذ أغسطس/آب الماضي، للمرة الأولى في كأس أمم أوروبا خلال الجولة الثالثة أمام فنلندا وبعد ضمان بلجيكا تأهلها إلى ثمن النهائي، كبديل ليانيك كاراسكو جناح أتلتيكو مدريد الذي خاض أول مباراتين.

وتابع اللاعب الشاب في 2018 عبر شاشة عرض عملاقة بساحة خرونبلاتس في مدينة أنتويرب كيف حصل منتخب بلاده على المركز الثالث في كأس العالم. وبعدها بثلاثة أعوام، ورغم انضمامه للمنتخب، لا يشعر دوكو بالضغط نتيجة التوقعات الكبرى المعقودة على فريقه

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري