16 سبتمبر 2021 23:40 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

منتخب ايطاليا.. فيراتي: كنت أخشى تكرار سيناريو 2016 وأغيب عن البطولة

النهار

أعرب ماركو فيراتي، كابتن منتخب إيطاليا، عن سعادته بعد المشاركة في مباراة فريقه ضد ويلز التي انتهت بهدف دون مقابل، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب "الأولمبيكو"، بالعاصمة روما، في ختام منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

وقال ماركو فيراتي، في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي "يويفا": "أنا سعيد للغاية، كان الأمر صعبًا، لأنني في البداية لم أكن متأكدًا مما إذا كان بإمكاني خوض هذه البطولة بعد الإصابة".

وأضاف فيراتي: "لقد حدث ذلك في عام 2016، وكنت أخشى أن يحدث ذلك مرة أخرى أشكر الطاقم الطبي والمدرب الذي انتظرني، لقد كان يومًا مميزًا وأنا سعيد جدًّا".

يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه إيطاليا للمباراة الـ30 على التوالي دون هزيمة، لتعادل سلسلة اللاهزيمة الأطول بتاريخها منذ أربعينيات القرن الماضي.

بهذه النتيجة، يحسم منتخب إيطاليا صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة، بعد أن حقق الفوز في أول مباراتين على المنتخبين التركي والسويسري بنتيجة واحدة (3-0)، فيما يتواجد منتخب ويلز في المركز الثاني رغم الهزيمة برصيد 4 نقاط، من الفوز على تركيا بثنائية، والتعادل مع سويسرا 1-1.

وحسم ويلز تأهله للدور ثمن النهائي من يورو 2020 في ثاني مشاركاته في تاريخ البطولة، بعد حسمه للمركز الثانى في المجموعة الأولى متفوقا بفارق الأهداف فقط على منتخب سويسرا صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط أيضا، والذى يملك فرصة التأهل ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث فى أمم أوروبا.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري