28 نوفمبر 2021 19:25 23 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
بعد تتويجه بدورى أبطال آسيا.. الهلال يتعادل مع أبها فى الدوري السعوديالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين جالاتا سراى وملطية بمشاركة كريم حافظراموس: أتمنى فوز ميسي بالكرة الذهبية.. وسان جيرمان قدم أداءً جيداًكاريك عن استبعاد رونالدو من تشكيل مان يونايتد ضد تشيلسي: قرار لا يحتاج دراماتعادل موناكو وستراسبورج 1 - 1 وبوردو يسقط أمام بريست فى الدورى الفرنسيميلان يسقط أمام ساسولو بثلاثية فى الدوري الإيطاليمانشستر سيتي يهزم وست هام والثلوج فى مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزيليستر سيتي يكتسح واتفورد برباعية فى الدوري الإنجليزيرغم أزمة تجميده.. العامري فاروق يترأس وفد الأهلي في عزاء جلال إبراهيمالبرلمان العربي يشارك في المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي في شؤون المحاكم والقانون بمعرض إكسبو دبيالبحيرة: استرداد ٢٤٠ فدانا أملاك دولة من غير الجادين بوادي النطرونمرور مفاجئ لوكيل صحة الشرقية علي مستشفي بلبيس المركزي ومجازاة مدير الاستقبال
أهم الأخبار

الجامعات تبدأ في تطبيق نظام الدراسة الجديد بـ«الساعات المعتمدة»

النهار

تطرق اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم (79) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972.

وينص التعديل "على أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة تمنح الدرجة العلمية متى استوفى الطالب متطلبات الحصول عليها ومن بينها الحد الأدنى لعدد سنوات الدراسة، وذلك كله وفقاً لما تحدده اللوائح الداخلية للكليات".

ويمنح هذا التعديل التاريخي الهام الفرصة لطلاب الجامعات والمعاهد التخرج مباشرة عقب استيفائهم لعدد الساعات المعتمدة التي تتطلبها تخصصاتهم العلمية وبعد استيفاء المتطلبات التي تحددها اللوائح الداخلية للكليات التي تأخذ بنظام الساعات المعتمدة، وذلك دون التقيد بعدد السنوات اللازمة للدراسة المبينة بالباب الرابع من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لكل كلية على حده.

ووجه المجلس الجامعات ولجان القطاع المعنية ببدء اتخاذ اللازم نحو التحول لنظم الساعات المعتمدة وتعديل اللوائح الداخلية للكليات بما يسمح بتطبيق هذا التعديل الذي تمت الموافقة عليه من مجلس الوزراء.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري