25 سبتمبر 2021 14:30 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
دراسة حديثة تكشف: إثيوبيا حاولت إخفاء سر ”خطير” حول سد النهضةزلزال بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر يضرب شمال العراقرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات وتوسعات الطريق الدائرىمكتوم بن محمد نائباً لرئيس الوزراء وزيراً لمالية الإمارات بالحكومة الجديدةاجتماع الزمالك مع محامى بن شرقى يحسم ملف تجديد عقدهليبيا: اتهامات للإخوان بالقفز على مطالب الشعب وإحداث فراغ سياسيالإمارات.. الإعلان عن تشكيل وزاري جديد ومنهجية جديدة للعمل الحكومي لـ50 عاماالتوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام.. تقاسيم معمارية وجهود خدمية استثنائيةالوزراء ينفي نقص المستلزمات الوقائية بالمستشفيات الحكومية تزامنا مع الموجة الرابعة لكورونامحمد رشاد عن نشر أغنية أنا مش شمتان بالتزامن مع أزمات طليقته: الأدمن كان بيواكب الأحداثمحمد هنيدي عن برنامجه الجديد: يتناول أعمالي الفنية.. وصورت 12 حلقة”الجروان” و”دانيال” و”الكعبي” يشهدون حفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام القصيرة ”نحو حياة أفضل”
اقتصاد

القابضة المعدنية: السيارة الكهربائية الجديدة ستغزو أفريقيا

النهار

أكد الدكتور وائل يوسف، العضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات المعدنية، المالكة لشركة النصر للسيارات التى ستصنع السيارة الكهربائية الجديدة ، إنه من المتوقع أن تغزو السيارة E70 أفريقيا بعد تصنيعها وتسويقها فى السوق المصرى.

أضاف وائل يوسف إن سعر السيارة تنافسى للغاية مقارنة بالسيارات المثيلة فى مختلف دول العالم، لافتا إنه من المتوقع مع انتشارها وتقدم التكنولوجيا أن ينخفض السعر تدريجيا.

وحول أبرز مزايا السيارة للمستهلك أشار إن تكلفة شحن السيارة أقل كثيرا من تكلفة الوقود ، بمعنى أن السيارة التقليدية تحتاج لنحو 400 جنيه السير مسافة 400 كيلو ، فى حين أن السيارة الجديدة. تحتاج فقط ل140 جنيه فقط لتسير 400 كيلو، موضحا إن هذا معناه توفير كبير للمستهلك مما سيكون عامل جذب لشراء السيارة.

وأشار وائل يوسف أن ‬العالم كله يتجه نحو الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة وبالتالى من المتوقع أن تغزو تلك السيارات العالم ومصر خلال السنوات المقبلة.

يشار أن وزارة قطاع الأعمال احتفلت أمس بالسيارة الجديدة وتم استعرض مزاياها للجمهور.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري