16 سبتمبر 2021 12:55 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

المنفي يدعو الرئيس السيسي لزيارة العاصمة الليبية طرابلس

لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل
لقاء رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى زيارة ليبيا في أقرب فرصة ممكنة، مشددًا على ضرورة عودة الشركات المصرية لليبيا للمساهمة في إعادة الإعمار والتعاون في مجال الطاقة، ودعم مشروع المصالحة الوطنية.

 

جاء ذلك خلال لقاء المنفي مع رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، بمقر المجلس الرئاسي في العاصمة طرابلس، اليوم الخميس.

 

اقرأ أيضاً

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إن لقاء المنفي مع رئيس المخابرات المصرية تناول «تفعيل اللجنة الفنية المشتركة بين ليبيا ومصر، وتعزيز التعاون في كافة المجالات».

 

وأضاف المكتب الإعلامي أن رئيس المخابرات المصرية نقل خلال اللقاء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس الرئاسي والحكومة والشعب الليبي كافة.

 

وأثنى المنفي على الدور الإيجابي لمصر في تعزيز المصالحة الوطنية بين الأطراف الليبية، بما يضمن الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكدًا أن العلاقة بين الشعبين الليبي والمصري تاريخية، وأن أمن مصر وليبيا واحد.

 

ووصل رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل في وقت سابق اليوم إلى العاصمة طرابلس، والتقى فور وصوله رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، لبحث التنسيق لزيارة الدبيبة مصر لتفعيل اللجنة المشتركة العليا بين البلدين، واستكمال ما اتُّفق عليه في كافة المجالات بين البلدين.

وبعد الاجتماع، أجرى الدبيبة واللواء عباس كامل جولة في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس.

السيسي المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري