24 مايو 2022 20:50 23 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

رسميا.. منتخب مقدونيا الشمالية أول المغادرين لـ يورو 2020

النهار

بات منتخب مقدونيا الشمالية أول المنتخبات التي تغادر رسميا منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للمجموعة الثالثة، وذلك بعد الخسارة أمام منتخب أوكرانيا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الخميس.

وحجز منتخب مقدونيا الشمالية الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه المركز الرابع والأخير في المجموعة الثالثة، قبل خوض المواجهة الثالثة والأخيرة في دور المجموعات يوم الإثنين المقبل أمام المنتخب الهولندي.

وخسر منتخب مقدونيا المواجهتين أمام النمسا 3-1، وأمام أوكرانيا 2-1، ليحتل المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، وضمن المركز الرابع في المجموعة، حتى لو تغلب على منتخب هولندا بفضل المواجهات المباشرة أمام منتخبي أوكرانيا والنمسا اللذان يحتلان المركزين الثاني والثالث برصيد 3 نقاط.

وضمن منتخب هولندا التأهل رسميا لدور الـ16 في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على المنتخب النمساوي بثنائية، في المباراة التي أقيمت على ملعب "يوهان كرويف آرينا" في العاصمة أمستردام، ليلحق بمنتخبي إيطاليا وبلجيكا.

وتأكد تأهل منتخب هولندا للدور المقبل كمتصدر للمجموعة، حتى في حال خسارته أمام منتخب مقدونيا الشمالية في الجولة الأخيرة، وذلك بفضل المواجهات المباشرة، وفوزه على منتخبي النمسا وأوكرانيا.

ويتواجد منتخب أوكرانيا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على مقدونيا الشمالية بنتيجة 2-1، وعقب الخسارة أمام هولندا بنتيجة 3-2، في الجولة الأولى.

ويحتل منتخب النمسا المركز الثالث في المجموعة الثالثة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن منتخب أوكرانيا الوصيف.

وسيواجه منتخب أوكرانيا في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل، نظيره منتخب النمسا في السادسة مساء، في مباراة تحديد المركز الثاني، بينما سيلتقي في نفس التوقيت منتخبا هولندا ومقدونيا الشمالية.

جدير بالذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست يتأهلان لدور الـ16، بالإضافة إلى أحسن 4 ثوالث من المجموعات.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري