27 نوفمبر 2021 19:23 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

دومفريس الأفضل ”مجددا” فى انتصار منتخب هولندا على النمسا

النهار

نال دينزل دومفريس نجم منتخب هولندا جائزة أفضل لاعب في فوز منتخب الطواحين على منتخب النمسا بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت المنتخبين مساء الخميس، على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يحصل خلالها ظهير فريق إيندهوفن، على جائزة لاعب المباراة، بعد مواجهة أوكرانيا الماضية، التي انتهت بفوز منتخب بلاده بنتيجة 3-2.

وبات دومفريس ثانى لاعب فى تاريخ مشاركات منتخب هولندا فى كأس الأمم الأوروبية يسجل فى أول مباراتين فى البطولة بعد المهاجم رود فان نيستلروي عندما سجل 3 أهداف فى أول 3 مباريات فى يورو 2004، بعد أن سجل هدف البرتقالي الثاني في لقاء اليوم بالدقيقة 67.

وكان دومفريس قد سجل ثالث أهداف منتخب هولندا فى شباك أوكرانيا فى اللقاء السابق فى الوقت القاتل من المباراة.

منتخب هولندا
أنهى منتخب هولندا الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف أحرزه ممفيس ديباى فى الدقيقة 11، عبر ركلة جزاء، أحتسبها حكم المباراة بعد العودة إلى تقنية الفيديو "فار"، بعد تعرض دومفريس لاعب منتخب الطواحين للعرقلة من ديفيد ألابا قائد المنتخب النمساوى، ويسددها بنجاح على يمين الحارس.

وأهدر ديباى فرصة تسجيل الهدف الثانى بغرابة شديدة فى الدقيقة 40، بعد تلقيه تمريرة من زميله فيجورست، أمام المرمى ولكن وضعها برعونة خارج المرمى.

وفى الشوط الثانى نجح دينزل دومفريس فى تسجيل ثانى أهداف منتخب الطواحين الهولندى فى الدقيقة 67 من عمر المباراة، بعد متابعته لتمريرة زميله دونيل مالين لحظة انفرادهم بمرمى المنتخب النمساوى.

وتصدر المنتخب الهولندى المجموعة برصيد 6 نقاط، ثم أوكرانيا فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن النمسا الثالث بنفس عدد النقاط، وأخيرا مقدونيا الشمالية بدون رصيد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري