5 ديسمبر 2021 09:50 1 جمادى أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
وزير الإسكان يصل تنزانيا لتفقد مشروع سد جوليوس نيريرى الكهرومائيمهرجان المرأة العربية للإبداع يكرم ”العسومي” ويمنحه درع ”رجل عام 2021 هالةأبو الغيط مع بوريل في روما: نحتاج للمزيد من التشاور حول القضية الفلسطينيةشقيقان يقتلان مسنّا في شقته لسرقة حلة طهي بالجيزةالأرصاد الجوية تطلق تحذيرا بشأن الطقس وطوارئ بالمطارات والموانئ والمدن الساحليةالصحة تعلن تسجيل 892 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 39 وفاةأسامة نبيه: من المسئول عن رحيل حسين فيصل.. وسعره سيصل لـ50 مليون جنيهالأرصاد: درجات الحرارة تستمر فى الانخفاض بدرجة أو درجتين الأيام المقبلةباريس سان جيرمان يفشل في فك شفرات لانس في شوط سلبي بالدوري الفرنسيعضو بـ”تحكيم فرانس فوتبول”: الكرة الذهبية كانت تقتصر على اللاعبين الأوروبيينجوارديولا: مانشستر سيتى قدم أداءًا رائعا ضد واتفورد وسيلفا الأفضل بالبريميرليجترتيب الدوري الإنجليزي بعد مباريات السبت.. مان سيتي يتصدر وليفربول وصيفا
عربي ودولي

مجلس النواب الأمريكي يلغي قرار عام 2002 الذي سمح بغزو العراق

النهار

صوت مجلس النواب الأمريكي اليوم الخميس على إلغاء قرار عام 2002 الذي مهد الطريق لغزو أمريكا للعراق، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء.

وقالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب: "مر ما يقرب من 20 عاما منذ أن أصدر الكونجرس تفويضا باستخدام القوة العسكرية عام 2002، ومرت 10 سنوات منذ النهاية الرسمية للعمليات العسكرية الأمريكية في العراق".

وأضافت: "ومع ذلك، اليوم، بعد 10 سنوات، لا تزال أمتنا تعمل بموجب تفويض قديم للقوة العسكرية هناك خطر من استخدامه، وتم استخدامه في بعض الحالات كتفويض مطلق لإجراء عمليات عسكرية غير ذات صلة".

وتمت الموافقة على قرار الإلغاء الذي طرحته باربرا لي، وهي نائبة ديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا بتصويت 268 نائبا لصالح إلغائه مقابل 161 صوتا لإبقائه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري