25 سبتمبر 2021 13:47 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

كورتوا يشيد بدور دي بروين ضد الدنمارك ويتحسر على راموس

النهار

أكد تيبو كورتوا حارس منتخب بلجيكا أن الثنائي كيفن دي بروين وإيدين هازارد كان أحد أهم أسباب الفوز على منتخب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على ملعب "باركن" بالعاصمة كوبنهاجن.

وتأهل بهذه النتيجة منتخب بلجيكا إلى دور الـ16 ليكون ثانى المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية بعد المنتخب الإيطالي.

وقال كورتوا في تصريحات عقب نهاية المباراة :"عامل الجمهور كان مؤثر من البداية مع منتخب الدنمارك، بعد فترة الاستراحة تغيرنا وعدنا بشخصيتنا وحققنا الفوز، اليوم المدرجات كانت خاصة بالدنمارك وكان ذلك دافعًا لهم من الظهور هكذا من البداية".

وتابع كورتوا قائلا :"دخول كيفن دي برومين ثم إيدين هازارد غيّر كثيرا من أداء فريقنا وجعلنا نكون مهاجمين أكثر بصناعة الفرص ثم التسجيل".

وعن مغادرة سيرجيو راموس لريال مدريد، قال كورتوا :"راموس خسارة كبيرة لريال مدريد، لعبت معه 3 سنوات هو قائد حقيقي يتخلى بشخصية قيادية، كان هو رجل العاشرة لريال مدريد وهو أسطورة".

منتخب بلجيكا

جاء هدف الدنمارك الأول في المباراة في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق اللاعب يوسف بولسن في واحدة من اقوى مفاجآت يورو 2020 المقامة حالياً.

وبات يوسف بولسن لاعب منتخب الدنمارك ثاني أسرع هدف في تاريخ أمم أوروبا خلال مواجهة بلجيكا وذلك بعد 99 ثانية من صافرة البداية.

بعدها نجح ثوجان هازارد في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 55 من عمر اللقاء بعدما تلقى تمريرة سحرية من اللاعب كيفين دي بروين الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني من المباراة.

وفي الدقيقة 71 من عمر اللقاء نجم النجم كيفين دي بروين في تسجيل الهدف الثاني والفوز لفريقه من تسديدة نارية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك شمايكل.

ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الثانية فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، برصيد 6 نقاط، وتأهل رسميا لدور الـ16، فيما يتواجد منتخب الدنمارك في مؤخرة المجموعة بدون رصيد من النقاط.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري