24 سبتمبر 2021 06:06 17 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

وزيرتا الخارجية الليبية والسودانية تبحثان جهود تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في البلدين

النهار

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش اليوم /الأربعاء/، مع نظيرتها السودانية مريم الصادق المهدي عددا من القضايا، التي تهم الجانبين.

وذكر موقع قناة (ليبيا الحدث) الإخبارية أن هذا اللقاء عقد على هامش اجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث أشادت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، بموقف السودان الشقيق تجاه شقيقه الشعب الليبي ، والذي يشكل محل تقدير من الجميع .

وأوضحت الوزيرة الليبية أن هناك حاجة ماسة للعمل معا وتوحيد الجهود إتجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم في معالجة العديد من الملفات وعلى رأسها، المرتزقة والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود ومكافحة أعمال التهريب والجريمة المنظمة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في البلدين الشقيقين.

من جانبها أعربت الوزيرة السودانية عن رغبة بلادها في تطوير وتفعيل علاقاتها مع ليبيا، داعية الى إعادة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين والتى لم تنعقد منذ عام 2002، ومؤكدة على ضرورة وأهمية احيائها.

كما عبرت وزيرة خارجية السودان عن سعادتها وارتياحها لما وصفته بالتطورات الايجابية والمهمة في ليبيا مشيرة الى أهمية استقرار البلدين .. مجددة موقف بلادها الداعم لخارطة الطريق، والتي تهدف إلى الوصول بليبيا إلى بر الأمان.

وأشادت وزيرة الخارجية السودانية بمبادرة استقرار ليبيا، والتي شكلت أول مبادرة ليبية تستند الى سيادة ليبيا، وسلامة اراضيها، واستقلال قرارها السياسي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري