17 أكتوبر 2021 05:33 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حوادث

السجن لـ 10 متهمين وبراءة 14 آخرين في أحداث «الكرم» بالمنيا

النهار

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة 10 متهمين في أحداث تخريب وعنف وحرق منازل مواطنين مسيحيين، خلال أحداث شغب، وقعت بقرية الكرم، التابعة لمركز أبوقرقاص في جنوب المنيا، بالسجن لمدة 5 سنوات، فيما برأت 14 متهمًا آخرين في القضية؛ لعدم كفاية الأدلة.

كان المستشار حماده الصاوي، النائب العام، قد أمر بالطعن على الحكم الصادر بتاريخ 17 ديسمبر الماضي، ببراءة 3 متهمين بهتك عرض سيدة في قرية الكرم، بدائرة قسم شرطة أبو قرقاص بالقوة، في غضون مايو عام 2016، في القضية رقم 23668 لسنة 2016 جنايات أبو قرقاص، وذلك بعد دراسة المكتب الفني للنائب العام أسباب الحكم، ثم قدمت هيئة الدفاع عن المجني عليها تظلمًا أمام محكمة الجنايات بالمنيا، للمطالبة بإعادة التحقيقات، وتم قبول التظلم لإعادة مداولة القضية.

وبعد صدور الحكم، أمر اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا؛ اللواء خالد عبد السلام مدير المباحث الجنائية بالمنيا، بالتنسيق مع اللواء منتصر عويضة، مساعد وزير الداخلية لتنفيذ الأحكام، بسرعة ضبط المتهمين الهاربين لتنفيذ الحكم.

كان من بين المتهمين الـ10 المحكوم عليهم بالسجن، اثنان سبق وجرت محاكمتهما في واقعة تعرية سيدة الكرم، وهما الشقيقان "ن.إ." و"ع. إ."، فيما تمت تبرئة والدهما من قضية الشغب والتخريب والحرق، التي أصدرت المحكمة حكما فيها اليوم.

وتعود وقائع القضية إلى مايو 2016، بوقوع مشاجرة وأعمال عنف بين مواطنين، داخل قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص، وتوجهت سيدة مسنة إلى مركز الشرطة لتحرر بلاغا ضد عدد من الأشخاص، تتهمهم بتجريدها من ملابسها، حيث جرت إحالة 3 متهمين إلي المحاكمة الجنائية، وصدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وقاموا بإعادة إجراءات المحاكمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري