17 سبتمبر 2021 00:05 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

انطلاق المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات بالأكاديمية العربية.. الأحد

النهار

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، انطلاق "المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج في نسخته العاشرة "يوم الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحا، بالتعاون مع المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي الشريك العلمي للمؤتمر، وجامعة جنوى الإيطالية الشريك الأكاديمي للمؤتمر، والهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس.


يشهد المؤتمر حضور كل من الفريق كامل الوزير، وزير النقل المصري، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والوزير مفوض دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة بجامعة الدول العربية، واللواء محمد الغرير مستشار رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لشئون الموانئ، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية.

كما يشهد المؤتمر حضور عدد من الشخصيات المهمة في المجال البحري في مصر والمنطقة العربية والعالم من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء، والسفراء والقناصل العاملين بمصر والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

ويحمل المؤتمر الذي يحتفل باليوبيل البرونزي له عنوان: (الرقمنة في الموانئ وصناعة النقل البحري) ويسلط الضوء على التحول الرقمي في مجال الموانئ والنقل البحري وحاجة العالم الحالية لاستبدال الأساليب التقليدية في كافة أنشطة المجال البحري من خلال أنظمة حديثة ومبتكرة تحقق احتياجات الموانئ في سرعة ودقة وتعمل من خلال التطبيقات الإلكترونية وشبكات الانترنت.

ويشارك بالمؤتمر عدد كبير من المتحدثين من "مصر، إسبانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، بلجيكا، النرويج، كوريا الجنوبية، سلوفينيا، الصين، إيران، السويد، الكويت، هولندا".

ويحظى المؤتمر والذي يعقد سنوياً بمشاركة عربية ودولية كبيرة حيث يشارك فيه عدد كبير من رؤساء الهيئات والموانئ وأساتذة الجامعات والمتخصصين والخبراء، والسفراء والقناصل، العاملين بمصر، والمهتمين بصناعة النقل البحري والموانئ.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري