2 ديسمبر 2021 06:05 27 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ألمانيا تعلن غياب جوريتسكا عن مواجهة فرنسا في يورو 2020 للإصابة

النهار

أكد المنتخب الألماني على غياب ليون جوريتسكا نجم وسط بايرن ميونخ عن مباراة منتخب بلاده ضد فرنسا في افتتاح مشوار الفريقين في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي ستنطلق مساء غداً الجمعة وتستضيفها 11 مدينة مختلفة.

وقال أوليفر بيرهوف المدير الرياضي للمنتخب الألماني، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية مساء اليوم الخميس أن ليون جوريتسكا لن يكون بمقدوره المشاركة في مباراة فرنسا المقبلة يوم الثلاثاء على أقل تقدير خاصة وأنه مازال يعاني من إصابة في السابق لم يتعافى منها حتى الآن.

وشدد بيرهوف: " من غير الوارد أن يلعب جوريتسكا المباراة الأولى، لكنه يتمتع بشخصية عظيمة، وهو لاعب مهم وأنا متأكد من أنه سيلعب دورًا مهمًا في البطولة".

ولعب جوريتسكا 32 مباراة مع ألمانيا، وسجل 13 هدفًا حيث يأمل اللاعب الدولي في الحصول على فرصة المشاركة في مباراة ألمانيا ضد البرتغال في الجولة الثانية من مجموعة الموت والتي ستقام يوم 19 يونيو بالإضافة الى مواجهة المجر 23 من نفس الشهر.

وقال يواكيم لوف، المدير الفنى للمنتخب الألمانى، قبل مباراة لاتفيا الودية السابقة إن ليون جوريتزكا لم يشارك حتى الآن فى التدريب الكامل مع زملائه.

وأضاف لوف: "جوريتسكا يحتاج إلى بعض الأيام يمكن أن تصل إلى أسبوع، لكي يعود ويشارك فى التدريبات الجماعية بشكل كامل".

وتابع: "من غير المحتمل أن يلعب مباراة فرنسا الأولى فى اليورو، عليه العمل حتى يعود خلال البطولة".

وتلتقى ألمانيا فرنسا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 يونيه بتمام الساعة التاسعة مساء، ضمن منافسات المجموعة السادسة والتي يطلق عليها مجموعة الموت حيث تضم منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم 2018، ومنتخب البرتغال المتوج بالنسخة الأخيرة من أمم أوروبا عام 2016، ومنتخب ألمانيا الأكثر تتويجا باللقب في القارة العجوز برصيد 3 ألقاب، بالإضافة إلى منتخب المجر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري