20 مايو 2022 09:57 19 شوال 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
سياسة

هناء فاروق: الصكوك السيادية تحول كبير وحق انتفاع تضمنه الحكومة

النهار

قالت عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط عن حزب مستقبل وطن النائبة الدكتورة هناء فاروق ، أن الموافقة علي مشروع قانون إصدار الصكوك السيادية، يعد خطوة اقتصادية مهمة، تعمل علي تنويع مصادر التمويل ، و فق آليات مستحدثة .


وأضافت: " السوق المصري ، في جميع المجالات الاقتصادية و المالية و الاستثمارية، هو من الأسواق الواعدة، و لهذا كان علي المسؤولين تنويع الأدوات المالية المطروحة، و خاصة في التمويل، إضافة إلى أن حجم التعاملات في السوق العالمية في الصكوك السيادية، كبير ، حيث بلغ حجم إصدارها العام الماضي نحو 172 مليار دولار، و نجد أن وجودها في مصر ، مدعومة بقانون ، سوف يجذب استثمارات عربية و خليجية و عالمية .

ولفتت الدكتورة هناء فاروق إلى أهمية أن تكون مصر، سوقا جاذبة و متنوعة في الاستثمارات المطروحة ، و خاصة في أدوات الدين و الأوراق المالية، جنبا إلي جنب مع سوق مصرفية التطور فيها يتواصل.

و قالت ، النائبة الدكتورة هناء فاروق: "هناك من يريد صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأن تكون مشاركة في الأرباح و الخسائر و تخضع للمضاربة، و ان تضمنها الدول ، و لهذا تحركت مصر لمواكبة هذه المتطلبات".

و اضافت ، النائبة عن محافظة دمياط في مجلس النواب الدكتورة هناء فاروق:" الصكوك السيادية، هي حق انتفاع تضمنه الحكومة ، و لكن لا يمتد لبيع الأصول، و لكن بضمان الحكومة، و هذه رسالة تطمين للشعب من ناحية ، و رسالة تأمين للمستثمر من ناحية اخري .

وأشارت إلى أن ما يحدث في مصر من تعديلات قانونية وتشريعية تأتي في إطار بناء الدولة الحديثة، و فق معايير متطورة، وأدوات مستحدثة تتناسب و متطلبات رؤية مصر الجديدة، التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري