29 يونيو 2022 15:59 30 ذو القعدة 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
حملة نظافة موسعة ورفع ١٢٣ طن من التراكمات والمخلفات يومياً بسفاجاااسفير البحريني: تبادل الزيارات بين السيسي وحمد يترجم عمق العلاقات بين المنامة والقاهرةأبو مازن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيوالشباب والرياضة تستقبل بعثة الكاراتيه بالمطار عقب عودتهم من الجزائرموعد وصول كلاتنبرج للاجتماع مع اتحاد الكرة.. و3 تجارب قبل مهمة «تطوير التحكيم» المصريصورة السيسي بالبحرين تثير رواد مواقع التواصل.. هل كسرت المنامة البروتوكول للاحتفاء بالرئيس المصري؟مصر تنتج ”دهانات خضراء” غير مسبوقة في تاريخها.. السر في الرصاصأديب القضاة”.. كلمات سابقة لن تُنسى لقاضي ”قاتل نيرة أشرف”قمة مدريد.. الناتو يوافق على استراتيجية جديدة تعكس تدهور العلاقات مع روسياأهم الأحداث العالمية.. فنلندا والسويد تحصلان على دعم تركيا للانضمام إلى «الناتو»الرئيس الروسي: قمة دول بحر قزوين مهمة للمنطقة بأسرهاصورة للبرتغالي ريكاردو سواريس المدير الفني الجديد للأهلي وجهازه الفني بأحد فنادق القاهرة
المحافظات

الشرقية ،إستمرار تنفيذ الندوات الإرشادية للمزارعين بمدينتي صان الحجر ومنشأه أبو عمر للنهوض بإنتاجية محصول القطن..

النهار

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية وتوفير الأسمدة بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية واستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد إستخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الإكتفاء الذاتي وتقليل الإستيراد من الخارج وزيادة الدخل القومي.

ومن جانبه أشار المهندس علي لاشين وكيل وزاره الزراعة إلي قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ ندوتين إرشاديتين عن زراعة محصول القطن صنف ( جيزة 94 ) لمزارعي قرية صان البحرية التابعة لرئاسة مدينة صان الحجر ، ومزارعي مدينة منشأه أبو عمر وذلك بأحد الحقول الإرشادية المزروعة بمحصول القطن في حضور الأستاذ الدكتور مصطفى عرابي والأستاذ الدكتور حسن أمين من مركز البحوث الزراعية معهد بحوث القطن والمهندس محمود الشناف أخصائي القطن بالمحافظة ومهندسي الإرشاد بإدارتي صان ومنشأة أبو عمر الزراعيتين وعدد من المزارعين ، لافتاً إلي أنه تم إستعراض أهم التوصيات والمعاملات الزراعية عند زراعة القطن واستعراض أصناف القطن الجديدة عالية الإنتاجية ومبكرة النضج وموفرة للمياه والطرق الحديث في جني المحاصيل، وتم فتح باب المناقشة والرد على أسئلة واستفسارات الحاضرين.

أشاد المزارعون ومهندسو الإرشاد بدور مديرية الزراعة في تنظيم الندوات الإرشادية وورش التدريب لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري