16 سبتمبر 2021 11:50 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزير التعليم: الكتاب المفتوح يساعد طلاب الثانوية العامة وليس له علاقة بالغش

النهار

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم: إن امتحانات الثانوية العامة تبدأ في 10 يوليو وتنتهي في 2 أغسطس، لافتًا إلى أنه ليس هناك مانع من دخول الطلاب الامتحانات بالكتاب المدرسي.


نظام الكتاب المفتوح
وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامح "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": إن نظام الكتاب المفتوح يساعد الطلاب وليس له علاقة بالغش.

تكافؤ الفرص
وأوضح أنه لا يوجد أي مشكلة متعلقة بتكافؤ الفرص بين الطلاب كما يتخيل البعض، مؤكدًا أنه لن يكون هناك أي سؤال خارج المنهج ولكن التوجه بالقضاء على ظاهرة الحفظ.

تصميم أسئلة الثانوية العامة
ولفت إلى أن تصميم اسئلة الثانوية العامة تم بعناية ودقة كبيرة من حيث توازن عدد الأسئلة، مشيرًا إلي أن هناك 1500 معلم شاركوا في إعداد بنوك الأسئلة.

أسئلة الثانوية العامة
وأكد أن الأسئلة الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ليست تعجيزية وتقيس الفهم والتطبيق والعمق.

وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير الطالب المصاب بفيروس كورونا خلال امتحانات الثانوية العامة 2021.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أي طالب مصاب بكورونا خلال فترة الامتحانات في دور يوليو، سيكون له الحق في الدخول للدور الثاني بنفس الدرجة الفعلية.

تحقيق مصلحة الطالب
وكان الدكتور طارق شوقي، عقد اليوم بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 /2021.

واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018 /2019،

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن جميع تلك القرارات التي أعلن عنها اليوم تهدف في المقام الأول إلى تحقيق مصلحة الطالب، وأن كل المطلوب من الطالب سيكون التحضير جيدًا للامتحان، مجددًا التأكيد على أن التطوير يسير في طريقه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري