20 سبتمبر 2021 22:57 13 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الإمارات تضرب ماليزيا برباعية والبحرين تكتسح كمبوديا فى تصفيات المونديال

النهار

اكتسح المنتخب الإماراتي نظيره الماليزي برباعية نظيفة خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس على ملعب "زعبيل" بنادي الوصل، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الـ7 من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة 2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق النجم على مبخوت (هدفين) في الدقيقتين 18 و90، فابيو دي ليما (هدفين) في الدقيقتين 83 و93.

ووصل علي مبخوت للهدف الدولى رقم 73 مع المنتخب الإماراتي ويتخطى رقم ليونيل ميسي (71) والهندي سونيل شيتري (72)، ويصبح ثاني أكثر من سجلوا أهدافا دولية من اللاعبين الحاليين غير المعتزلين بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ103 أهداف.

بهذه النتيجة استطاع منتخب الإمارات الارتقاء إلى المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز فى 3 مباريات وخسارة 2 واستطاع تسجيل 12 هدفا وتلقى 4 فقط.

فيما جاء ماليزيا في المركز الرابع بجدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط هو الآخر جمعها من الفوز في 3 مباريات وخسارة 3 وسجل 8 أهداف وتلقى 10.

واعتلى منتخب البحرين صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه 8-0 على كمبوديا، في الجولة السابعة من عمر التصفيات الآسيوية المشتركة، على استاد البحرين الوطني.

واستغل المنتخب البحريني غياب العراق عن الجولة، واعتلى المجموعة برصيد 12 نقطة من 6 مواجهات، بفارق نقطة عن العراق (11 نقطة) من 5 مواجهات، وإيران في المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 5 مباريات.

وفي مواجهة أخرى، حقق منتخب إيران فوزاً مهما ومستحقا خلال مواجهة منتخب هونغ كونغ، وانتهت هذه المباراة بواقع 3 / 1.

وارتفع رصيد إيران، الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام البحرين والعراق، إلى 9 نقاط من 5 مباريات في المركز الثالث.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري