26 أكتوبر 2021 07:25 20 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

بسبب غارات كينية.. مقتل امرأة صومالية وإصابة أطفالها الخمس

النهار

أعلنت السلطات الصومالية مقتل امرأة وأصيب أطفالها الخمس، اليوم الخميس، في غارات كينية داخل الأراضي الصومالية.

وبحسب وسائل إعلام صومالية، أسفرت الغارات عن مقتل امرأة وإصابة أطفالها الخمس بمنطقة عيل عدي في محافظة غدو جنوبي الصومال .

ونقل تقارير إعلامية عن مصادر محلية قولها إن الضحية تدعى زهرة آدم ورسمي، وقد استهدفت الغارة منزلها.

بدوره، قال أحد سكان المحليين بمنطقة عيل عدي، في تصريح لإذاعة محلية، إن "القصف استهدف منازل مدنيين، حيث قتلت أم وأصيب خمسة أطفال جراء غارات القوات الجوية الكينية".

وبحسب المصادر نفسها، نقل الأطفال المصابون إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينهم حالات حرجة، فيما لم يصدر أي تعقيب من السلطات الكينية أو الصومالية حول الغارات.

وغالبًا ما تتسبب الضربات الجوية الكينية المتكررة داخل الصومال بوقوع خسائر فادحة في صفوف المدنيين بالمناطق المستهدفة.

يشار إلى أن المراقبين ينظرون للمستقبل السياسي الصومالي بشيء من الريبة، فبرغم إنجاز اتفاق الانتخابات مؤخرا بقيادة رئيس الوزراء محمد روبلي، لا تظهر في الأفق القريب آمال كبيرة تبشر بإنهاء الأزمات الأمنية والسياسية التي يغرق فيها هذا البلد الإفريقي المهم.

وبموجب الاتفاق الأخير، تُجرى انتخابات غير مباشرة في غضون 60 يوما، في البلد الذي لم يشهد انتخابات مباشرة منذ عام 1991، بعد إقرار نظام الانتخابات العشائري المعقد، الذي بموجبه تنتخب القبائل النواب، الذين يختارون بدورهم الرئيس.

وكانت الانتخابات قد أُجلت مرتين العام الماضي؛ إذ باءت محاولات إجرائها بالفشل في سبتمبر ونوفمبر 2021، أعقبها تمديد الرئيس الصومالي، محمد فرماجو لسلطته في 8 فبراير الماضي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري