25 سبتمبر 2021 05:00 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

أجويرو يغيب عن مواجهة الأرجنتين وتشيلي رغم سلبية مسحة كورونا

النهار

تأكد غياب سيرجيو أجويرو مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة الإسباني عن مواجهة منتخب تشيلي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، رغم التأكد من سلبية العينة الثانية بعدما اكتشف اصابته بفيروس كورونا فور وصوله الى معسكر الفريق قبل يوم واحد من سفر التانجو لخوض المباراة الأولى خلال الأجندة الدولية.

وانتظم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب برشلونة الاسباني الجديد في معسكر منتخب الأرجنتين أمس الثلاثاء، استعداداً لخوض منافسات تصفيات أمريكا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم بجانب بطولة كوبا أمريكا التي ستنطلق في البرازيل بشكل رسمي بعد موافقة رئيس البلاد هناك على استضافة الحدث وسط تحديات بسبب فيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن سيرجيو أجويرو تسبب في حالة من الارتباك داخل المنتخب الأرجنتيني بعد ظهور العينة الأولى ايجابية وهو ما جعله يخرج من حسابات المدير الفني للتانجو وانتظامه في عزل اجباري قبل الحصول على عينة ثانية ثبت سلبيتها.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن أجويور متواجد حالياً في عزل بغرفة فردية في المجمع الرياضي الذي يعسكر فيه الفريق دون ان يكون هناك اختلاط بأي لاعب من زملائه بالفريق للحفاظ عليهم قبل مواجهة تشيلي.

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني في ترتيب التصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن منتخب البرازيل المتصدر.

وأبدى أجويرو فور وصوله الى الأرجنتين سعادته الشديدة اللعب بجوار ليونيل ميسي في برشلونة والانضمام الى أفضل فريق في العالم، ونفى أجويرو مطالبته ليونيل ميسي بضرورة البقاء في برشلونة الموسم المقبل قائلاً: "ليو كبير ولا يمكنني مطالبته بالبقاء في صفوف الفريق الكتالوني".

وقال أجويرو: "تركيز حالياً في كوبا أمريكا والمنتخب الأرجنتيني بالرغم من قصر الفترة التي سنقضيها هنا للإعداد للبطولة القارية"، وشدد أجويرو: "اختيار البرازيل مكان جيد من الاتحاد القاري "كونميبول".

وأعلن نادي برشلونة مساء الإثنين، تعاقده رسمياً مع سيرجيو أجويرو فى صفقة انتقال حر قادماً من مانشستر سيتي، ووفقا لبيان النادي الكتالوني، فإن المهاجم الأرجنتيني سينضم رسمياً بعقد ينتهي فى صيف 2023، ليصبح أول صفقة فى سوق الانتقالات الصيفية بالنسبة للبارسا.

وكشف برشلونة عن وجود شرط جزائي ضخم في عقد أجويرو، حال أراد فسخ العقد بقيمة 100 مليون يورو.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري