29 يناير 2022 16:24 26 جمادى آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أمطار بالسواحل الشمالية الغربية غدا ورياح وأتربة.. والصغرى بالقاهرة 8 درجاتالمنوفية: إزالة 134 حالة تعدى على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظةتموين البحيرة: ضبط 9 أطنان جبنة رومي فاسدة بمركز دمنهورمحافظ الدقهلية يوجه بتقديم كافة المساعدة لإحدي الأسر المستحقة بقرية طناحواشنطن: ننسق مع الناتو والحلفاء الأوروبين لخفض التصعيد على حدود أوكرانيارئيس جامعة المنوفية يتفقد اختبارات كلية التربية النوعية بأشمونمحافظ المنيا: انتظام امتحانات الشهادة الإعدادية في يومها الأول داخل 528 لجنةالمنوفية: زراعة 126 ألف فدان قمح وتوزيع 20 ألف طن أسمدة على الفلاحين بالمحافظةأورمان المنوفية تقدم 15 مليون جنيه مساعدات للأسر الأولي بالرعاية خلال عام 2021الدقهلية: وكيل الصحة يجتمع مع مديري المستشفيات لمتابعة مستجدات جائحة كوروناقبل اللقاء بساعات| كورونا مازالت تصيب تونس و تجهيز لاعب الزمالكالأهلي مهدد بفقدان تاو في مونديال الأندية
عربي ودولي

وزير الخارجية الإيطالي: ليبيا تشهد نقطة تحول حاسمة في عملية الاستقرار السياسي

النهار

قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو؛ اليوم الثلاثاء: إن "ليبيا تشهد نقطة تحول حاسمة في عملية الاستقرار السياسي، وقد حظي المسار نحو السلام والاستقرار الدائم في البلاد بدفعة جديدة".


وفي كلمة ألقاها بمنتدى الأعمال الإيطالي - الليبي بمشاركة رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة الذي يزور روما حاليا، قال دي مايو: إن "حكومة الوحدة الوطنية هي بالنسبة لنا اليوم محاور يمثل البلد بأسره، ومعها يمكننا ونريد التخطيط للاستثمارات القادمة في كل التراب الليبي".


وتابع: "الآن نحن ملتزمون بتعزيز الوجود المؤسسي الإيطالي في ليبيا، من خلال إعادة تفعيل وشيكة للقنصلية العامة في بنغازي وافتتاح قنصلية فخرية في سبها بفزان. وفي الأشهر المقبلة سنعزز تواجدنا في طرابلس مع مكتب ترويجي للشركات الإيطالية وملحق ثقافي في سفارتنا".


وأضاف أن "ليبيا تشهد نقطة تحول حاسمة في عملية الاستقرار السياسي، وقد حظي المسار نحو السلام والاستقرار الدائم في البلاد بدفعة جديدة".


ولفت إلى أن "إيطاليا لم تتخل أبدا عن ليبيا، حيث واصلت السفارة (في العاصمة طرابلس) دائما العمل حتى في أصعب اللحظات".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري