25 سبتمبر 2021 05:08 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

لأول مرة.. قنا العام يسجل ولادة توأم لمصابة بفيروس كورونا

النهار

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة قنا، اليوم السبت، نجاح حالة ولادة توأم لسيدة مصابة بفيروس كورونا، حامل في طفلين، كانت حالتها حرجة، حيث ترقد في العناية المركزة وتخضع للعلاج على جهاز التنفس الصناعي، في واقعة هي الأولى من نوعها بمستشفى قنا العام، لمصابة بفيروس كورونا، تضع طفلين توأم.

وقال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن فريق تمريض قسم العناية، بمستشفى قنا العام، استدعى طبيب النساء والولادة النوبتجي، فور مفاجأة آلام الوضع للسيدة المصابة بفيروس كورونا، وتمت عملية الولادة بنجاح، وجرى نقل الطفلين إلى الحضانة للاطمئنان عليهما.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن فريق التمريض ضم كلاً من: (منى ضحى هاشم، وآية عطيتو، وسارة تمساح، وصباح كحول، ومنال عبد الكريم، وأبانوب صفوت)، بينما ضم الفريق الطبي كلاً من (الدكتور أرساني زكريا، طبيب العناية، والدكتور حسام الدين صلاح، اخصائي نساء وتوليد).

وتقدم وكيل وزارة الصحة بخالص الشكر والتقدير إلى جنود الجيش الأبيض بمستشفى قنا العام، على ما يقدموه من جهد وتعب من أجل سلامة المرضى ورعاية صحتهم.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، على استقرار حالة الأم والأطفال.

وكان الفريق الطبي لمستشفى قنا العام قد نجح، خلال الأسبوع الماضي، في إجراء عمليتي ولادة لسيدتين مصابتين بفيروس كورونا، محجوزتين بقسم العزل للعلاج من الفيروس.

وقال مدير المستشفى إنه استمراراً لجهود الأطقم الطبية والتمريض في تسجيل نتائج مميزة في التعامل مع مصابي فيروس كورونا بقسم العزل، تم إجراء عمليتي ولادة ناجحتين لسيدتين في العقد الثالث من العمر، ومصابتين بفيروس كورونا.

وأضاف الديب أن السيدتين في حالة جيدة، وكذلك أطفالهم، حيث أنجبت الأولى طفل ذكر، والأخرى أنثي، ويخضعان لفترة ملاحظة، لضمان تماثلهم التام للشفاء، مشيراً إلى أن المستشفى لا يتوانى عن تقديم كافة الدعم للمرضى بمختلف الأقسام، حتى يتم التعافي والشفاء التام، وخاصةً مرضى فيروس كورونا المستجد.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري