28 أكتوبر 2021 11:11 22 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
قبل حظر دخول المحاكم بسبب كورونا.. العدل تخاطب ”المحامين” لتطعيم الأعضاءوزير العدل يعلن إعفاء المحامين من مقابل التسجيل بخدمة رفع الدعوى عن بعدالحكومة: انتظام صرف معاش ”تكافل وكرامة” ولا صحة لشائعة وقف البطاقاتمستشفى أبو الريش اليابانى تحصل على الأيزو من هيئة المواصفات الفرنسيةوزير التعليم العالى يشهد افتتاح الدورة 62 من مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدرالتعليم توجه طلاب الثانوى العام بمتابعة المذاكرة من خلال منصة بنك المعرفةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور القاهرة والجيزةمفتى الجمهورية: جماعات التأسلم السياسى انحرفت عن المفاهيم السامية المستوحاة من كتاب اللهمجلس جامعة طنطا يكرم عميد كلية الآداب بعد محو أمية 3452 مواطن بدورة يوليوالطفولة والأمومة يطلق فعاليات حملة ”لسة نوَّارة” حقها تعيش طفولتها وسنهاالقوى العاملة: صرف 423 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالقاهرةالقوى العاملة: توقيع اتفاقية عمل جماعية بصرف مزايا 620 عاملا بشركة خاصة
عربي ودولي

مؤسسة روسية تعلن البدء في تصميم مقاتلة تكتيكية تتميز بالتخفي عن الرادارات

النهار

أعلن مصدر مسئول في مجال صناعة الطائرات الروسية أن مؤسسة "روستيخ" الروسية بدأت في تصميم أول مقاتلة روسية تكتيكية وحيدة المحرك، موضحا أنها تمتلك قدرة فائقة على المناورة وستتميز بالتخفي عن الرادارات.


وقال المصدر - وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الخميس، إن شركة "سوخوي"، بصفتها فرعا من "روستيخ"، تعمل على تصميم مقاتلة خفيفة وحيدة المحرك، موضحا أن المقاتلة المستقبلية تستطيع التحليق بسرعة تفوق نحو 2500 كلم/ساعة، كما ستحصل على مواصفات تقنية تكتيكية مطورة بفضل استخدام محرك باستطاعته تغيير اتجاه قوة الدفع، أما وزن الطائرة عند الإقلاع فلن يفوق 18 طنا.

يذكر أن رئيس مؤسسة "روستيخ" الحكومية، سيرجي تشيميزوف، أعلن لأول مرة عام 2020 عن خطة مؤسسته لتصنيع مقاتلة خفيفة وحيدة المحرك، لافتا إلي إن المؤسسة تدرس إمكانية تصنيع نسختين مأهولة وغير مأهولة للمقاتلة.

جدير بالذكر أن طائرتي "ميغ – 15" و"ميغ – 17" أصبحتا من أولى المقاتلات السوفيتية الخفيفة وحيدة المحرك، وإنهما استعرضتا فاعليتهما في الحربين الكورية والفيتنامية حيث اشتهرتا وتحولتا إلى أسطورة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري